كيفية ترطيب الشعر بسرعة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣٤ ، ٢٨ أكتوبر ٢٠١٤
كيفية ترطيب الشعر بسرعة

إن عملية ترطيب الشعر تعتبر الخطوة الرئيسية في حل أغلب مشاكل الشعر والمحافظة عى شعر حيوي وصحي ، فالترطيب الصحيح لشعر سيمنع جفافه وتكسره الناتج عن نقص التغذية اللازمة لشعر كما أنه سيضفي لمسة من اللمعان التي تضفي الأناقة والحيوية لشعرك وهنا نذكر بعض من الزيوت التي ستأخذ شعرك إلى مرحلة جدية من الترطيب والحيوية .


القرع


القرع يعتبر مرطباً طبيعياً للشعر وذلك لأنه غني بالفيتامينات ، و لتحضير قناع الشعر مع مساعدة من اليقطين، ستحتاج إلى شريحة واحدة من اليقطين قم بغليها لمدة 20 دقيقة ، بعد الغليان، إهرسها بواسطة الهراسة لتشكيل العجينة ثم قم بإضافة اللبن في العجينة ،قلبها جيداً وطبقها على الشعر لمدة 15-20 دقيقة ، ثم شطف شعرك بالشامبو.

يمكنك أيضاً استخدام عصير اليقطين لعلاج الشعر الجاف والتالف ، وذلك بإعداد هريس من 2 كوب من القرع المطبوخ والمفروم ، ثم إضافة ملعقة من كل من العسل وزيت جوز الهند، واللبن إلى ذلك ، تمزج كل المكونات لتشكيل معجون ناعم ، يتم تطبيقه على الشعر ومن ثم إرتداء غطاء من البلاستيك ،بعد 15 دقيقة قم بتشطيف شعرك.


مسحوق الكاكاو


مسحوق الكاكاو يعمل بشكل فعال لمعالجة الشعر الجاف ، إن مجرد إعداد خليط من العسل، خل التفاح، ومسحوق الكاكاو، واللبن الزبادي العادي سيساعد في إعطاء الشعر التغذية الكافية ، قم بتحضير الخليط و طبقه على الشعر .


البابونج


شاي البابونج هو علاج منزلي طبيعي للشعر الجاف ، لعلاج الشعر الجاف والمجعد، ولإعداد شاي البابونج ، ضع كيس شاي البابونج في نصف كوب من الماء المغلي ،ثم إتركه لبعض الوقت وبعد ذلك قم بإضافة وإضافة ربع كوب من زيت الزيتون إليها ، وإعمل على تحريكه جيداً ثم إسكبه فوق شعرك ، وكأنك تهدي شعرك حماماً بالبابونج ، و هذا سوف يعمل على ترطيب الشعر وحل الجفاف.



زيت شجرة الشاي


يحتو هذا الزيت على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات وكما يساعد على منع حكة فروة الرأس ويشكل علاجاً جيداً لشعر الجاف ، ما عليك سوى إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي العادية وتطبيقها على شعرك ، وكما يمكنك أيضاً صب بضع قطرات من زيت شجرة الشاي في الشامبو الخاص بك ، حاول دائماً الحصول على الشامبو المخصب مع زيت شجرة الشاي، و الذي يعتبر مناسباً لجميع أنواع الشعر ، وذلك بدلاً من تدليك شعرك بزيت شجرة الشاي.


ملاحظة - لا تستخدم زيت شجرة الشاي على الشعر مستقيم والرقيق.