كيفية تشغيل الايفون 4

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٤٠ ، ١٥ سبتمبر ٢٠١٤
كيفية تشغيل الايفون 4

بعد الثورة التكنولوجية الكبيرة التي أطلقتها شركة أبل الأمريكية، من خلال منتجاتها المختلفة مثل الأيفون والأيباد والأيبود اتّجه العديد من المستخدمين لاقتنائها، حيث تبيّن لهم بأنّ هذه الأجهزة ذات كفائة عالية يمكن الإعتماد عليها وتقوم بخدمتهم وتسليتهم في آن واحد.

طريقة تشغيل الايفون والايباد متشابهة لكافة الموديلات المختلفة مثل (4, S4, 5, S5) وحتى موديلات الايباد المختلفة، وحتى وان اختلف الاصدار لهذه الاجهزة، فكما نعلم تقوم شركة ابل بتطوير نظام OS من وقت لآخر؛ وللبدء بعملية التشغيل يرجى اتباع الخطوات التالية:

  • شحن الايفون أو الأيباد.
  • تحميل برنامج iTunes وتثبيته على الكمبيوتر او اللابتوب، وهنا يجب مراعاة نوع النسخة التي يجب تحميلها من خلال موقع iTunes حيث ان هناك نسخة لنظام تشغيل ماك، ونسخة لنظام تشغيل ويندوز، ونظام تشغيل ويندوز له اصدار خاص بأنظمة 32Bit واخرى لنظام 64Bit.
  • بعد تثبيت iTunes نقوم بتشغيل جهاز الايفون او الايباد وتظهر لدينا على الشاشة ضرورة وصل الايفون او الايباد من خلال الكيبل المرفق، بجهاز الكمبيوتر او اللابتوب مع تشغيل برنامج iTunes.
  • بعد فترة تظهر على شاشة الايفون أو الايباد شاشة لبدأ تنصيب الاعدادت الخاصة بك، مثل المكان والتاريخ والساعة وشبكات الواي فاي المتاحة.
  • بعد الانتهاء من كافة الاعدادات بإمكانك فصل الكيبل.

بعد الانتهاء من كافة الخطوات السابقة، يجب عليك انشاء حساب Apple Id، والذي يمكنك من تنزيل التطبيقات والألعاب من Apple Store والذي يحتوي على الملايين من التطبيقات والألعاب المجانية، وكذلك مدفعوة الثمن، حيث بامكانك شراء اي تطبيق بكل سهولة.

بامكانك إنشاء حساب جديد اما عن طريق الموقع الالكتروني، الأيفون أو الأيباد، أو برنامج iTunes، وأنا أفضّل إنشاء الحساب عن طريق iTunes خصوصاً في حالة عدم وجود بطاقة ائتمانية للشراء، حيث انها مطلب اساسي لانشاء حساب Apple ID.

بامكانك انشاء حساب من خلال الضغط على اي تطبيق أو لعبة مجانية، ومن ثم اختيار تنزيل، فيتظهر لك اشارة بأنه عليك انشاء حساب لذلك، فتقوم بانشاء حساب جديد وتتبع كافة التعليمات، وعند المشارفة على الانتهاء سيظهر لك خيار جديد في منطقة "طريقة الدفع" وهو "بدون بطاقة ائتمانية" فتقوم باختياره وتكمل ما تبقى من البيانات المطلوبة، وبذلك تكون قد انشأت حساب جديد يمكنك من تنزيل مجموعة واسعة من التطبيقات والألعاب.

وبالنهاية أود أن أنوه بأنه من الضروري جداً إنشاء نسخ احتياطية Backup عن طريق برنامج ال iTunes أو من خلال خدمة Apple Cloud حيث أنّها تمكنك من استرداد كافة البيانات والتطبيقات الخاصة بك حينما تشاء.