كيفية خبز البيتزا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٠١ ، ٢٧ أكتوبر ٢٠١٤
كيفية خبز البيتزا

تعتبر البيتزا أحد أشهر الأطباق والمعجنّات التي تحضّر في كل أنحاء العالم، والتي يتم إعدادها في المنزل بطرق مختلفة، وتتخصّص مطاعم خاصّة بإعدادها فقط. والبيتزا هي وصفة إيطاليّة الأصل، تعود جذورها الأولى إلى مدينة نابولي الإيطاليّة. ولتحضير البيتزا هناك طرق مختلفة ووصفات عديدة، إليكم بعضها.


لإعداد عجينة البيتزا وخبزها نحتاج إلى المقادير التالية:


ثلاثة أكواب من الطحين

ملعقة واحدة كبيرة من الخميرة الفورية الناعمة ثلاثة معالق كبيرة من السكر ثلاثة معالث كبيرة من الحليب المجفف ملعقة واحدة صغيرة من الملح ربع كوب من زيت الذرة كوب واحد من الماء الدافئ


لتحضير العجينة ضعي المكوّنات في وعاء كبيرة، ثمّ أضيفي إليها الماء رويداُ رويداُ، وإعجنيها جيّداً حتّى تتماسك مع بعضها ولا يكون فيها أيّة تكتلات. بعد أن تجهزيها، ضعيها في مكان دافى حتّى تختمر.


حشوات البيتزا المختلفة:


هناك العديد من حشوات البيتزا المختلفة، والتي تتناسب مع أذواق الناس المختلفة، فمنهم النباتي والتي يحبها مع الخضار فقط، وهناك غير النباتي والذي يحبّ إضافة الدجاج، أو اللحم، أو الأسماك المختلفة، أو النقانق إليها.


ومن حشوات البيتزا المختلفة:


أوّلاً: الحشوة الأساسية "بيتزا المارغريتا" :


بيتزا الماغريتا تحتوي على المكوّنات الأساسيّة لكل بيتزا دون أيّة إضافات، وهذه المكوّنات هي صلصة البندورة الأساسيّة و الجبن بأنواعه المختلفة. وتخبز في الفرن حتّى تحمر.


ثانياً: حشوة البيتزا مع الخضار:


ولتحضيرها نحتاج إلى فرد العجينة، ونضيف إليها صلصة البندورة الأساسية، ثمّ طبقة من الجبنة، ثمّ نضيف إليها البندورة المقطعة دائرياً، والفلفل الأخضر الحلو، وحلقات البصل، والقليل من الذرة، والزيتون الأخضر أو الأسود، بالإضافة إلى الفطر "المشروم". ثمّ أخيراُ نضيف القليل من الجبنة مرّة أخرى، مع إضافة القليل من الأوريغانو حسب الرغبة. وتخبز في الفرن حتّى تحمّر.


ثالثاً:: حشوة البيتزا مع الدجاج:


لتحضير بيتزا الدجاج نحتاج إلى فرد عجينة البيتزا أوّلاً، ثمّ نضيف صلصة البيتزا الأساسيّة، ثمّ نضيف الدجاج المفتت والمسلوق أو المشوي حسب الرغبة، ونضيف أيضاً الأجبان التي نحبّ، ونضيف كذلك الثوم والبصل المفرومين ناعماً والزيتون الأسود، مع القليل من الملح والأوريغانو. بعد أن تجهز نضع الصينية في الفرن حتّى تخبز وتحمر.

بإمكاننا تحضير الكثير من الحشوات الأخرى للبيتزا، والتي تختلف حسب الذوق. كما بإمكاننا التحكّم في المكّونات المضافة إليها حسب الرغبة، ولذلك ينصح بإعدادها في المنزل للحصول على البيتزا الألذ والأزكى.

636 مشاهدة