كيفية طبخ العصيدة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:١٠ ، ٢٤ يناير ٢٠١٥
كيفية طبخ العصيدة

تعتبر العصيدة أحد أصناف الحلويات اللذيذة والتي يفضل الكثير من الناس تناولها بسبب طعمها اللذيذ ومذاقها الشهي والذي يحبه الكثيرون ،ويفضل الكثير من الناس تناول العصيدة وتحضيرها في المنزل وذلك حتى يحصلون على الطعم اللذيذ والذي يرغبونه من العصيدة ولضمان أنها متكونة من أفضل المقادير ومن الجودة الأفضل ،وفي هذا المقال نورد إحدى الطرق المستخدمة في تحضير العصيدة وهي إحدى الطرق البسيطة والسهلة والتي يستخدمها الكثيرون في تحضير العصيدة وذلك بسبب بساطتها وسهولتها وتتضمن هذه الطريقة ما يلي:

المقادير و المكونات

  • كوبين من الطحين ذو النوعية الجيدة شريطة أن يكون لونه أبيض فاتح(يجب أن لا يكون لونه غامق)
  • كوب من السكر أو ما يعادل مقداره من فناجين السكر ويجب أن تكون كمية السكر كبيرة
  • كمية من الماء تصل لستة أكواب أو أكثر حسب الحاجة
  • ملعقة كبيرة من الزعفران تم نقعها مسبقاً بكمية من ماء الورد
  • ملعقة من الهيل المطحون
  • كمية من الدهن أو السمن ولا يجوز استخدام الزيت

طريقة التحضير

  1. في البداية نقوم بتحمير السكر وتسخينه على النار حتى يصبح لونه ذهبياً مائل إلى العسلي ولكن لا بد من الإنتباه حتى لا يصبح لونه بنياً وذلك معناه أنه احترق.
  2. وبعد ذلك نضيف للسكر كمية من الماء لا تتجاوز الكوبين فقط ونترك كامل المقدار على النار حتى يذوب السكر ونتأكد من ذوبانه بشكل كامل.
  3. وفي هذه الأثناء نكون قد حضرنا كمية الطحين اللازمة وذلك من خلال إضافة ثلاثة أكواب من الماء عليه ونستمر في تحريكه حتى نلاحظ زوال الكتل منه ونستمر أيضاً في التحريك وبعد ذلك نتركه جانباً.
  4. بعد أن نلاحظ بأن كمية السكر مع الماء قد نضجت نباشر بإضافة كل من الزعفران والهيل وماء الورد.
  5. وبعد التحريك المستمر نضيف عليه كمية الطحين التي كنا قد أضفنا عليها كمية من الماء كاملة مع الماء.
  6. وعند إضافة كمية الطحين مع الماء نلاحظ بأن قوامه أصبح كثيفاً ومتماسكاً لذلك نقوم بتحريكه جيداً ومن ثم نضيف عليه مقدار كوب من الماء حتى يصبح قوامه أكثر خفه.
  7. وفي هذه الأثناء نستمر في التحريك ويتم ذلك على نار هادئة وبعد ذلك نقوم بإضافة كمية السمن اللازمة وتكون غالباً بمقدار ملعقتين كبيرتين أو من الممكن الزيادة أكثر من ذلك حسب الرغبة.
  8. والآن نختبر كمية السّكر التي تمت إضافتها فإذا شعرنا بأن المقدار بحاجة لكمية أكبر من السكر نقوم بزيادتها.
  9. ومن ثم نتركه يطهو مدّة خمسة دقائق إلى عشرة دقائق ومن ثم نفوم بدهن الوجه بالقليل من السمن وهذه خطوة اختيارية ويجب أن يقدم هذا الطبق ساخناً.
475 مشاهدة