كيفية طرد النمل من البيت

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:١٧ ، ١٣ ديسمبر ٢٠١٧
كيفية طرد النمل من البيت

كيفية طرد النمل من البيت

يُعتبر تواجد النمل من أكثر المشاكل التي تواجه الناس وخاصة في فصل الصيف، لكونه يخرج من مخبئه ويدخل إلى البيوت حتى يحصل على طعامه فيترك خلفه بعض الآثار الأمر الذي يثير إزعاج الكثيرين فيلجؤون إلى استخدم المبيدات الكيماوية حتى يتخلّصوا منه، ولكن مفعول هذه المواد لا يدوم لفترة طويلة ويلحق الضرر بالإنسان، ولذلك يمكن الاعتماد على المواد الطبيعة لكونها لا تضر حتى لو لم تنفع.


  • الخل: يُعتبر الخل من المواد المتوفّرة في كلّ مطبخ لأنّه يمتلك العديد من الخواص المهمّة التي تساعد في علاج العديد من المشاكل اليومية التي يتعرض لها كل فرد، وأحد مميزاته أنّه يستطيع التخلص من النمل المتواجد في أنحاء المنزل، وذلك عن طريق رشّه بشكل مباشر، أو بخلطه مع بعض منظّفات المنزل من أجل نشر رائحته على كل مداخل البيت، الأمر الذي يعمل على إبعاد الحشرات عنه.
  • الزيوت ذات الروائح العطرية: يتم رش زيوت عطرية على أماكن سير النمل من أجل التخلص منه، لأنه يكره رائحة الزيوت العطرية.
  • عصير الليمون: ذلك عن طريق وضعه في زجاجة رش لنثره أمام مداخل المنزل بهدف ابعاد النمل عن البيت.
  • القشرة الخارجية للخيار: يتم وضع قشر الخيار في الأماكن التي يتواجد فيها النمل في المنزل، حتى لا يستطيع الرجوع مرة أخرى.
  • ورق الغار: يمتاز الغار برائحته القوية التي تنتشر في مناطق واسعة من أماكن تواجده، هذه الرائحة التي تُعد جميلة للبشر ولكنها تُعد كريهة بالنسبة للحشرات كالنمل، ولذلك ينصح البشر باستخدامه للتخلص من النمل من خلال وضعه مباشرة على الأرض، أو عن طريق تدهين أجزاء الجدران فيه من أجل منع النمل من العيش داخل ثقوب هذه الجدران.
  • القرفة: تمتاز القرفة بزيتها العطري، والذي يُعد من أكثر التوابل التي تستخدم لطرد النمل من البيت، وبطريقة صحية، ويتمّ استخدامها عن طريق خلط مسحوق القرفة بكمية من الماء، ثم رشّه في المنطقة التي يتواجد بها النمل.
  • الفلفل الأسود: يتم رش الفلفل في الأماكن التي يمكن أن تتواجد فيها النمل، أو في مداخل البيت، وذلك من أجل ضمان عدم دخوله إلى البيت مرة أخرى.
  • النعناع: تمتاز رائحة النعناع بقدرتها على إلغاء حاسة الشم عند النمل، لذلك ينصح بأن يتم وضع ورقات النعناع في بيوت النمل، وفي الأماكن التي يكثر فيها، وأيضاً ينصح بزراعة النعناع بالقرب من مداخل البيت حتى يمنع اقتراب النمل إلى المنزل.
  • بودرة الأطفال: يستطيع الشخص أن يستخدم بودرة الأطفال حتى يتخلص من النمل، عن طريق رشها على مداخل المنزل.


فيديو طرق التخلص من النمل

للتعرف على المزيد من المعلومات حول طرق التخلص من النمل شاهد الفيديو.