كيفية طي مناديل القهوة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:١١ ، ٢٦ أكتوبر ٢٠١٦
كيفية طي مناديل القهوة

القهوة هي مشروب الصباح الذي تعبق رائحته بمخيلتنا وذاكرتنا تروي لنا قصصا مضت وأحداث ستأتي وتقترب ، القهوة هي حالة عشق لا يفهمها إلا متذوقو الذوق الرفيع لها ، وتناول كوب القهوة كرحلة إسترخاء نبحر فيها في أحداث حياتنا نتأمل الحاضر وربما نهرب من الماضي ونحارب فيه إرهاق يوم طويل متعب .

ما أجمل من شرب كوب من القهوة في الصباح الباكر في حديقة المنزل أو على الشرفة حيث تتعانق رائحتها وخيوط الشمس ونسمات هواء الصباح لتشكل مذاقا رائعا ، ونستقبل يوما جميل بكامل نشاطنا الجسدي والذهني وبأمل متفتح للحياة ، وما أكثر دفئا من كوب قهوة في فصل الشتاء حيث قطرات المطر المتساقطة كأجمل إيقاع تتناغم مع حفيف الأشجار لتشكل سيمفونية رائعة يزيدها الضباب سحرا وغموضا ويكتمل سحرها دفئا بكوب دافئ من القهوة ، وما أشد غموضا من إحتساء كوب من القهوة في منظر خريفي رائع حيث أوراق الشجر المتساقطة بلونها الأرجواني ورياح تشرين القاسية ترحل بنا إلى عالم تمر به ذكرياتنا الماضية أو المؤلمة كالخيال.

والأجمل أن نقدم لقريب أو شخص نحب كوب من القهوة بطريقة جميلة رومانسية ورائعة كوضع الكوب وبجانبه منديل قهوة مطوي بطريقة جميلة تزيد من مذاق القهوة طيبا وفوق هذا المنديل وردة حمراء يعبق شذاها كامل المكان .

وللحديث عن هذا الموضوع كلام كثير يطول شرحه يدخل في ضمن الذوق الشخصي وإحترام الآخرين وآداب السلوك العام والشخصي أيضا وحب الإبداع والتفنن فيه وهو ما يطلق عليه ( الإتيكيت ) .

إنّ تقديم مناديل القهوة المطوية بجانب الكوب يعتبر فن من فنون الإتيكيت ويعتبر ذوق شخصي بإستطاعنا التفنن فيه كما نريد وإبتكار كل ما هو جديد وهنالك طرق كثيرة لطي مناديل القهوة سأذكر بعضا منها .

طرق طي مناديل القهوة :

الطريقة الأولى طريقة الفراشة :

حيث نقوم بإحضار قطعتين من مناديل القهوة بالحجم الوسط ثم نعمل على تنشية القماش ليزداد صلبا ويسهل علينا التحكم به ، وتتم هذه الطريقة بإحضار ملعقتين من نشا الذرة الخاص بالأكل ووضعه في كوب ماء وتحريكه حتى الذوبان ثم وضعه بعلبة ذات مرش لنقوم برش هذا السائل على قطعة القماش ومن ثم نقوم بتجفيفه وتنشيفه ويفضل بإستخدام المكواة ، وبعد عملية التجفيف تصبح قطعةالقماش جاهزة للتشكيل الفني الذي نريده .

نحضر القماش ونقوم يثنيه وتكسيره بما يعادل واحد سم لكل كسرة وعند الوصول للطرف المتبقي من القماش نقوم بلفه بطريقة لولبية ونطبق هذه الخطوات على القطعة الأخرى ومن ثم نقوم بفتح قطعتي القماش مع المحافظة على إبقاء الشكل الذي قمنا بعمله ونقوم بوضع قطعتي القماش ملصقات ببعضهما البعض مع مراعاة زمهما من المنتصف أو نقطة الإرتكاز لتعطي شكل الفراشة تماما ونقوم بتثيت القطعتين معا بواسطة مشبك صغير يتناسب مع شكل الفراشة .

الطريقة الثانية طريقة النجمة :نقوم بإحضار منديل مربع ونقوم بتنشيته ثم نعمل على ثنيه وتكسيره كما في الطريقة السابقة ثم نثني المنديل بعد تكسيره ليلتقي الطرفان معا ونقوم بتثبيتها من الوسط بمشبط جميل أو بحجر مرصع ليتلائم مع شكل النجمة ونقوم بفتح الكسرات والثنيات عن بعضهما ليعطينا الشكل الأخير نجمة متلألئة .

الطريقة الثالثة طريقة الببيونة :نحضر قطعة القماش ونقوم بثنيها دون تكسيرها وزمها من الوسط ليعطينا شكل ببيونة جميل ونقوم بتثبيتها من الوسط بمشبك دائري يشبه الحلق يزمها من المنتصف .

الطريقة الرابعة الشكل الأسطواني اللولبي :نقوم بوضع المنديل المربع ثم برمه ولفه بطريقة أسطوانية بسيطة وتثبيته بمشبك دائري من المنتصف .

هذه هي بعض الطرق البسيطة لطي مناديل القهوة وبوسعنا تعلم الكثير أو نترك الإبداع لخيالنا ليمدنا بكل ما هو جديد مبتكر فترجع طرق طي مناديل القهوة إلى الذوق الشخصي .

ولا بد من الحديث عن أنواع المشابك التي تثبت بها مناديل القهوة فبالرغم من توفرها في الأسواق حيث بإستطاعتنا تنفيذها بالمنزل بكل بساطة حيث نقوم بإحضار أنواع معينة من الخرز ذو الحجم الكبير ونوع من المطاط الخاص لشك هذا الخرز ونقوم بتعبئته بالشكل الذي نريد ثم ربطه من الطرف ليصبح مشبك كالحلق تماماً وبإستطاعتنا أن ندخل الإكسسوارات التي نريد .

653 مشاهدة