كيفية مسح الاغاني من الايفون

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:١٤ ، ١٦ يوليو ٢٠١٤
كيفية مسح الاغاني من الايفون

إذا كنت بحاجة إلى مساحة إضافية وأردت حذف بعض الملفات الموسيقية والأغاني، أو لسبب آخر، فهناك عدة طرق يجب إتباعها على أجهزة الآيفون iPhone، سنقوم بتوضيحها في هذا الموضوع على الإصدار iOS7.

iOS هي النسخة الرئيسية السابعة من نظام التشغيل الخاص بأجهزة ال iPhone المصممة من قبل شركة Apple، والتي تسبقها نسخة iOS6 وتليها نسخة iOS8. وبحسب الإحصائيات فإن نسخة iOS7 تم تثبيتها على 90% من الأجهزة التي تدعم نظام iOS، والنسخة الحالية 7.1.2 تم إطلاقها في 30/6/2014.

وواجه مستخدمي نظام iOS7 مشكلة في التعامل مع الموسيقى والتخلص من المقاطع أو الألبومات التي لم يعودوا بحاجة إليها، وذلك لأنها مرتبطة بحسابك على iTunes، ويمكنك الإستماع إلى تلك المقاطع دون تحميلها على هاتفك، لذلك تجد علامة غيمة التي يطلع عليها Cloud. ولكن يوجد حل للتخلص من تلك المقاطع الموسيقية التي لم تعد بحاجتها، وذلك بإتباع الطرق التالية:

 

أولاً :يجب فحص ما إن كان iTunes Match متاحاً (مفعلاً) أم لا، من خلال إعدادات لوحة التحكم ستجد خيار "iTunes & App Stores" قم بسحبه، إذا وجدته مفعلاً فلن تستطيع حذف موسيقى من الـ iPhone. فقم بإيقافه لتصبح حالته Off. أيضاً يجب أن تذهب إلى الخيار Music في إعدادات لوحة التحكم وتحويل زر "Show All Music" إلى Off.

بعد ذلك توجه إلى تطبيق الموسيقى Music App من خلال النقر على الأيقونة الموجودة في الواجهة الرئيسية (مشغل الموسيقى). ستظهر قائمة بالأغاني والموسيقى التي تمتلكها، قم بإزاحة المقطع الذي تريد حذفه يساراً، سيظهر لك خيار حذف Delete لتلك الأغنية، وعند الضغط عليها سيتم حذفها. إذا أردت حذف ألبوماً كاملاً فهذا الخيار غير متاح في الإصدار iOS7 كما كان في iOS6. لذلك يتوجب عليك حذف أغنية أغنية من ذلك الألبوم.

إذا واجهتك مشاكل على نظام iOS7 كأن ترجع المقاطع مرة أخرى بعد حذفه، قم بالتالي: 1 - اذهب إلى الإعدادات وإلى خيار Music ثم إلى Show All Music وحولها إلى On. 2 - اذهب إلى متجر iTunes واضغط على "Purchased" ثم "Music". وقم بإعادة تنزل أي مقطع أغنية/أغاني قمت بمحاولة حذفها أو حذفتها سابقاً. 3 - بعد الإنتهاء من التحميل، أعد الخطوة رقم 1 وحول الخيار إلى Off. 4 - افتح تطبيق الموسيقى (مشغل الموسيقى)، وحرك الأغنية التي تريد حذفها يساراً ثم خيار Delete. وفي هذه الحالة لن تعود مرة أخرى بإذن الله.

 

وكذلك الأمر بالنسبة لنظام iOS6 مع إمكانية حذف ألبوم وجميع الموسيقى، ويمكنك أيضاً حذف الموسيقى من خلال وصل الجوال بجهازك الحاسوب وربطه بمتجر iTunes والذهاب إلى خيارات المزامنة Sync Settings واختيار Remove and Sync.

والطريقة الأخرى التي لا يفضلها الكثير وهي مسح كل البيانات الموجودة على الهاتف، وبالتاي يتم حذف ملفات الموسيقى من ضمنها، ولكن تفقد بالمقابل جميع بياناتك الموجودة على الهاتف.