كيف أبتعد عن حبيبي

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:١٢ ، ١٨ ديسمبر ٢٠١٤
كيف أبتعد عن حبيبي

العلاقات العاطفية هي علاقات قوية مشحونة بالكثير من الطاقة السلبية والايجابية بأشكال مختلفة ومتنوعة تؤدي إلى حدوث مشاكل وتوترات بين الأشخاص في العلاقة، مما يجعل الوضع صعباً بالنسبة للبعض، تحديداً إذا كان هناك مشاكل بين الطرفين مثل الاختلافات الشخصية والشك والخيانة والفروق الاجتماعية والتعليمية، اجتماع عدة عوامل يحول دون استمرارية العلاقة لكن في ذات الوقت يكون صعباً على الأطراف أن ينفصلوا بعد علاقة قوية ومقربة جداً تحديداً إذا اجتازوا سوياً مشاكل وعقبات واستمروا فترة طويلة معاً.


عزيزتي المرأة حتى تستطيعين ترك الرجل الذي تحبينه والذي يحتل مساحة كبيرة من حياتك يجب أن تتبعي الخطوات التالية:

  • يجب أن تتحدثي معه بطريقة مباشرة، تخبريه عن أفكارك ومشاعرك ومخاوفك، أن تخبريه بقرارك بالابتعاد وتشرحي له الأسباب بحذافيرها وتوضحي له أهمية أن يحترم قرارك وأن يقدم لكي ما تحتاجين إليه.
  • يجب أن تقطعي كل سبل الاتصال به مبدئياً حتى تستطيعين تجاوزه، وذلك عبر إغلاق هاتفك وعدم التردد على الأماكن التي يذهب إليها وتجنب الأصدقاء المشتركين بينكم حتى تنفي وجود أي فرصة للالتقاء بينكم في الفترة الأولية.
  • يجب أن تجلسي على انفراد وتتخلصي من كل المشاعر السلبية والألم الذي يراودك، ابكي، أصرخي وعبري عما في داخلك وفرغي كل ما يجول في خاطرك.
  • في الأيام التالية عليك أن تذهبي للتسوق وزيارة صديقاتك والتجول وزيارة كل أماكنك المفضلة، عليك أن تدللي نفسك وأن تسترخي، ومن المهم أن تتجنبي الأشخاص الذين يذكرونك في حبيبك و الذين قد يؤثروا عليك بطريقة سلبية.
  • عليك أن تبحثي عن هوايات جديدة وأن تنهكي نفسك في الدراسة والعمل، من المهم في هذه الفترة ألا تجدي أي وقت فراغ للتفكير،الفراغ يؤدي إلى الحزن لذلك دائما اشغلي نفسك بأي شيء.
  • لا تفقدي ثقتك بنفسك وبشخصيتك وبقدراتك وتأكدي أن سبب فشل العلاقة لا يعود إليك إنما إلى الظروف وأن فشل العلاقة ليس فشلاً شخصياً لكِ.
  • تابعي حياتك بشكل طبيعي وابدئي من جديد ولا تتراجعي أبداً عن قرارك حتى لو قابلتيه فتذكري دائماً أنكِ بدأت من جديد.
  • قبل أن تدخلي في أي علاقة جديدة لا بد من أن تتأكدي أنك قد تجاوزتي قصة حبك مع حبيبك القديم فمن الخاطئ جداً أن تبدئي علاقة جديدة قبل أن تتخلصي من كل مشاعرك القديمة وتشعري بالاستعداد لبدء مغامرة عاطفية جديدة.