كيف أجعل احد يحبني

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٠٣ ، ١٨ ديسمبر ٢٠١٤
كيف أجعل احد يحبني

الحب هو حالة انجذاب بين شخصين، وعادة ما يكون هذا الإنجذاب متبادلاً بين شخصين وجد كل منهما ما يطمح إليه في الطرف الآخر، فتُبنى حياتهما على هذا الحب الذي قد يكونا قضيا عمرهما في البحث عنه. وما يزيد من جمال الحب هو أن يكون مُتبادلاً بين الطرفين، فيكون الطرفان يعيشان حياتهما المثالية وهما عارفين موطيء قدميهما، حيث أن الحياة ستكون صعبة جداً حين يكون الحب من طرفٍ واحد. فعندما يحب شخصاً يكون جُلًّ همه أن يشعر به الطرف الآخر ويُبادله نفس الشعور، ولكن إن كان الشعور غير متبادل بينهما؛ فستتحوَّل حياة هذا الشخص إلى جحيم؛ ويكون الحب العظيم الذي كان من المفترض أن يكون مصدر سعادته إلى منبع همه وحزنه اللا مُتناهي.


عندما بحب شخص فإنه يحاول أن يفرض هذا الحب على الطرف الآخر، وهذا من الأمور الخاطئة والتي قد تدفع الطرف الآخر إلى النُّفور منه والإبتعاد عنه، فقد يكون مصارحة الحبيب بالحب بشكلٍ مباشر أمرٌ له انعكاساتٌ سلبية أكثر مما تكون إيجابية، وخصوصاً إذا كان لا يعرف شعور الطرف الآخر. فمن الفضل محاولة التقرُّب منه واستمالته بالطريقة الصحيحة قبل مُصارحته بمشاعره. والحب مثل أي شعور إنساني آخر؛ لا يمكن فرضه ولا طلبه، بل إنه يتم الحصول عليه عن طريق عدة عوامل يحب على المحب أن يُراعيها، ففي البداية يجب عليه أن يكون على قدر هذه المسؤولية التي يسعى إليها، فالحب سلاحٌ ذو حدين، يمكن أن يبني أو أن يهدم، فإن لم يكن متأكداً من أنه صاحب النوع الأول من الحب؛ فالأولى به أن يبتعد حتى لا يُخلِّف وراءه حُطام إنسان.


الحب لا ينبت من الفراغ، بل هي تلبية لرغبات أو تصوُّراتٍ لدى الأشخاص، فلكي تجعل شخصاً ما يحبك؛ يجب عليه في البداية أن تعرف ماذا يُريد هذا الشخص من الطرف الآخر، إن لم تكن تلك الخِصال فيك فحاول أن تمتلكها؛ ولكن لا تتصنَّع وجودها فيك، فحبل الكذب قصيرٌ جداً، وسيأتي يومٌ يكتشف فيه هذا الشخص كذبك فتخير كل شيءٍ دفعة واحدة؛ وتكون قد قتلت روحاً أحبَّت بصدق. عليك أن تتخلَّص من أنانيتك، الحب يحتاج إلى الغيرة لينمو ويكبر، ولكن إذا زادت الغيرة عن حدهاأصبحت مرضاً وقد ترتقي إلى مرتبة الشك، والشك هو أكثر الأسلحة الفتاكة قتلاً للحب. حاول أن تجعلمحبوبك يسمع منك كم أنك تحبه، فللكلام النابع من القلب مفعول السحر على القلوب، فتستميلها إليك وتمتلكها بصدق إحساسك. إياك والكذب في أي شيءٍ، حتى عن موقع سهرتك مع أصدقائك، لأن في الكذب هدم للثقة التي يحتاجها الحب، والجدار عبارة عن أحجارٍ متراصة، ونزع هذه الأحجار سيؤدي إلى انهيار الجدار في النهاية.


تعامل مع المحبوب بهدوء، العصبية لن توصلك إلى أيِّ مكان معه، حاول ألا تكون حركاتك كثيرة وانت مع من تحب، انظر في عينيه مباشرة عند مُخاطبته، ابدأ حديث معه بـ "حبيبي" أو "حبيبتي"، التزم الدب في العلاقة ولا تحاول أن تتجاوز هذه الحدود، استمع لكلامه وشكواه، كن الصدر الحنون الذي يحتاجه ليفرِّغ فيه مشاكله وهمومه، لا تكن وديعاً كالحمل ولا شرِساً كالذئب، ناقش دائما؛ فلا توافق فوراً ولا تعترض فوراً، أثبت وجهة نظرك بالحُسنى. الحبُّ يجب أن يتم تقديمه قبل الحصول عليه، والحفاظ عليه لهو أصعب بمراحل من الحصول عليه.