كيف أجعل وجهي دائرياً

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٠٧ ، ٩ يوليو ٢٠١٧
كيف أجعل وجهي دائرياً

الوجه

جمال الوجه والبشرة من أولى اهتمامات السيدات، إذ تحرص السيدة على العناية ببشرتها بحيث تكون خالية من الشوائب، ونضرة، وتحرص السيدة النحيفة الوجه إلى اللجوء للعديد من الوصفات الطبيعيّة التي تمكّنها من الحصول على وجه دائري وممتلئ، لذلك سنذكر في هذا المقال كيفيّة جعل الوجه دائرياً.


كيف أجعل وجهي دائري

تسعى العديد من السيدات للحصول على وجه ممتلئ ودائري، وذلك عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

  • تناول الطعام الصحي الذي يحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، للحفاظ على وجه ممتلئ ودائري، وذلك باتباع الطرق السليمة مع مراعاة شرب كميات كافية من الماء.
  • أخذ قسط كافٍ من النوم؛ لأن الأرق والسهر من الأسباب التي تجعل الوجه باهتاً ونحيفاً.
  • استعمال خدع المكياج من أجل الحصول على وجه دائري بوضع البلاشر (أحمر الخدود) أسفل عظمة الخد بكثافة، أو باستعمال أساس غامق بمقدار درجتين من لون البشرة، ثمّ وضعه بخطٍ موازٍ على الوجه، وبالتالي ظهور الوجه أعرض من قبل.
  • قص الشعر بشكلٍ قصير لمستوى يصل تحت الذقن، أو بشكلٍ تدريجي من أعلى الرأس حتى يظهر الشعر أكثر كثافة، ويكون قريباً من الوجه بشلٍ نسبي.
  • ممارسة تمارين الوجه التي يمكن من خلالها الحصول على وجه مشدود وممتلئ وأكثر إشراقاً عن طريق القيام بحركاتٍ دائرية وناعمة من أسفل الوجه حتى الأعلى، وبعد ذلك من الجانبين.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات بنسبة كبيرة، ومن هذه الأطعمة الأرز، والجزر، والمعكرونة التي توفر كمية كافية من الكربوهيدرات للطاقة التي يحتاجها الجسم.
  • تناول المكملات الغذائية وهي متوفرة في الصيدليات وتصرف بوصفات طبية بناء على ما تشير إليه التحاليل الطبية من نقص في العناصر المهمة في الجسم.


وصفات تسمين الوجه

وصفة ماء الورد والجلسرين

يستخدم الجلسرين لعلاج التجاعيد التي تظهر على البشرة، وكذلك الحصول على بشرة مشدودة، كما يعد ماء الورد منظفاً للبشرة وقابضاً للمسام في نفس الوقت، لذلك يتمّ خلط كمية مناسبة لكل من الجلسرين وماء الورد، ثمّ وضع الخليط على الوجه، وتكرار هذه الوصفة بشكلٍ مستمرّ.


وصفة زيت الزيتون

يدخل زيت الزيتون في العديد من الوصفات الطبيعيّة التي تحافظ على البشرة والصحة، حيث يتمّ وضع مقدار ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون على الوجه يومياً لمدّة نصف شهر مع الاستمرار بتدليكه على الوجه.


وصفة عجينة التفاح

التفاح من الفاكهة التي تحتوي على كمية كبيرة من الموادّ التي تغذّي الجسم، كما يحتوي التفاح على مادة الكولاجين التي تساعد على بناء خلايا الوجه من جديد، ويجعل الوجه دائرياً وممتلئاً، ويتمّ تحضير وصفة عجينة التفاح عن طريق القيام بهرس حبة التفاح الناضجة، ثم وضعها على الخدود، وتركها لمدة ربع ساعة على الوجه، ثم غسله بالماء الدافئ.


وصفة اللبن

يحتوي اللبن على الفيتامينات والمعادن التي تمد الجسم بالغذاء اليومي الذي يحتاجه، لذلك يجب تناول مقدار كوب في الصباح الباكر، وكوباً في المساء يومياً للحفاظ على وجه دائري وممتلئ خلال ثلاثة شهور مع مراعاة الاستمرار بتناوله.


وصفة عجينة السكر والزبدة

يتم تحضير هذه الوصفة عن طريق خلط كمية متساوية لكل من الزبدة والسكر، ثمّ وضع الخليط على الوجه قبل الاستحمام مع مراعاة تدليك الوجه بأطراف الأصابع، وبعد ذلك تركه لمدة ربع ساعة، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.


وصفة العسل والشوفان

خلط كلّ من العسل، والحليب، والشوفان بكميات متساوية، ثم دهنها على الوجه النظيف، وتركها لمدة نصف ساعة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، وتكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.