كيف أزيل السوبر جلو عن الملابس

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٢٥ ، ١٥ ديسمبر ٢٠١٤
كيف أزيل السوبر جلو عن الملابس

ما هو السوبر جلو

" السوبر جلو " هو مادة صناعية تستخدم للصق أغلب المواد بسهولة كالأوراق وغيرها ، لكن أثناء استخدامها قد تعلق بعض آثارها على الأيدي أو على الملابس ، بحيث يصعب على مستخدمها إزالتها بسهولة ، حتى وإن وضعها في الغسالة وأضاف إليها مسحوق الغسيل . لذا لا بد من استخدام بعض المواد المنزلية المتوافرة في كل بيت لإزالة السوبر جلو عن الملابس بشكل كامل .

طرق إزالة السوبر جلو من الملابس

إزالة السوبر جلو باستخدام البنزين

وذلك عن طريق استخدام قطعة قطنية مبللة بالبنزين ، يفرك بها المكان الذي علق به السوبر جلو وبعدها يتم غسل قطعة الملابس بشكل طبيعي بالغسالة كالمعتاد بإضافة مسحوق الغسيل ثم تنشر القطعة وتلاحظ زوال اللاصق من الملابس.

إزالة السوبر جلو باستخدام السبيرتو

وذلك بغمس بقعة السوبر جلو بالسبيرتو " وهو مطهر الجروح الطبي " لدقائق مع فركها جيداً بفرشاة الأسنان ثم غسلها بالغسالة ونشرها فتزول على الفور

إزالة السوبر جلو باستخدام الأسيتون

وذلك عن طريق غمس فرشاة أسنان بالأسيتون " مزيل الأظافر " ثم فرك بقعة السوبر جلو الموجودة على الملابس بشكل جيد مع الإصطبار عليها فترة لأنها قد تحتاج وقتاً طويل نسبياً . حتى تزول تماماً ثم تغسل البقعة بواسطة سائل الجلي وتفرك ثم تغسل بالماء وتنشر القطعة في الهواء وتزول تماماً .

إزالة السوبر جلو باستخدام الإيزي جلاس

وذلك برش القليل من الإيزي جلاس " ملمع الزجاج " على البقعة الموجودة فوق قطعة الملابس ثم تفرك جيداً باستخدام فرشاة الأسنان ، وبعدها يتم غسلها كالمعتاد بالغسالة مع القليل من مسحوق الغسيل .

إزالة السوبر جلو باستخدام الماء المغلي

فيمكن إزالة بقعة السوبر جلو الحديثة بتغمير البقعة بالماء المغلي لفترة قصيرة ، حتى يبدأ اللاصق بالذوبات والتحلل التدريجي فيزول لوحده مع فركه جيداً بواسطة فرشاة الأسنان ، أما إذا كانت البقعة قديمة فلا بد من استخدام قطعة من الثلج توضع لفترة فوق البقعة الملتصقة فإنها تساعد على إزالة الللاصق بسهولة .


وتجدر الإشارة إلى أنّ بعض الناس يزيلون ابقع السوبر جلو العالقة ببعض الأقمشة والملابس بطرق خاطئة كاستخدام السكين لكشط البقعة وتقشيرها عبر الحف المتكرر وهذه الطريقة تتلف الأقمشة والملابس وتفسدها وتسبب بكشط وتمزقات واضحة في الملابس ، لذا لا بد من التوقف عن اسصتخدام هذا الأسلوب لإزالة البقعة .