كيف أسمن في أسبوع للبنات

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٤٣ ، ٢٩ مارس ٢٠١٥
كيف أسمن في أسبوع للبنات

جميع النساء دون استثناء يبحثن عن الجمال والطلّة البهية الجذّابة، إلى جانب الحصول على جسم رشيق متناسق، وكثيراً ما يكون مدار البحث هو كيفية التخلّص من الوزن الزائد للوصول الى الوزن المثالي، ولكننا في هذا المقال سوف نتحدّث عن كيفية كسب بعض الكيلوات من الوزن للوصول الى الوزن المثالي وشكل الجسم المتناسق.


فكما يتواجد هناك نساء سمينات هناك أيضاً فئة أخرى من النساء ممنّ يعانين من النحافة والنحافة الزائدة، وهذا قد يكون مصدر ازعاج لهن، لأنه عندما يكون الوزن قليل جداً فإنه يسبب ظهور التجاعيد في البشرة، كما أنّ العظام في بعض مناطق الجسم تكون ظاهرة وهذا الشيء بدوره يعطي مظهراً غير جيد. ومن أجل زيادة الوزن يجب أن تكون السيدة حذرة جداً، فعند زيادة الوزن بشكل كبير سوف تدخل في مشكلة أخرى وهي السمنة والوزن الزائد وهو أمر ليس بالصحي على العكس فهو يسبّب الكثير من الأمراض والآثار السلبية. وتالياً نقدّم مجموعة من الطرق التي يمكنك من خلالها زيادة الوزن.


طرق زيادة الوزن

  1. في البداية يجب معرفة سبب النحافة هل هو مرتبط بمرض معيّن أم مجرّد حالة طبيعية يمر بها الشخص، ففي حال كانت النحافة مرتبطة بمرض معيّن وجب مراجعة الطبيب من أجل تقييم الحالة ووصف الطريقة المناسبة.
  2. استخدام فاتح الشهية الذي يتم شراؤه من الصيدليات.
  3. محاولة تناول الطعام في أماكن تفتح الشهية وتشجّع على الأكل، كما أنه عند تناول الطعام مع العائلة أو الأصدقاء يأكل الشخص بنسبة أكبر من أكله لوحده.
  4. التركيز عند تناول الطعام على الأغذية التي تحتوي على النشويات والكربوهيدرات مثل الأرز الأبيض والمعكرونة والخبز الأبيض، وتناول اللحوم والدجاج بما يعادل أربع مرات في الأسبوع.
  5. تناول الخضراوات والفواكه بين الوجبات أو على شكل سلطات من أجل إمداد الجسم بالأملاح والفيتامينات، ولكن يجب عدم الإفراط في تناولها حتى لا تشعري بالشبع وبالتالي تكتفي بها.
  6. التركيز على تناول وجبة الإفطار الغنيّة بالبروتين مثل تناول الجبنة والبيض مع الخبز.
  7. في حال كانت السيدة تعاني من نحافة شديدة فيمكن تناول المكملات الغذائية والفيتامينات والحديد.
  8. تناول ملعقتين من العسل صباحاً من كل يوم، أو يمكن خلطها مع الحليب وشرب كأس كبير يومياً، كما يمكن إضافة التمر المهروس الى الحليب والعسل.
  9. الاسترخاء والابتعاد عن العصبية والضغوطات النفسية والإجهاد الشديد.
  10. الابتعاد عن ممارسة الرياضة بإفراط، وإنّما القيام ببعض التمارين الرياضية من أجل زيادة نشاط الجسم، ويمكن تناول الطعام بعد ممارسة الرياضة فوراً حيث تعمل خلايا الجسم على تخزين السعرات الحرارية القادمة من الطعام على شكل دهون.
  11. تناول المكسرات بين الفينة والأخرى، كما يمكن تناول حفنات من الزبيب والجوز في فترات الراحة.
  12. تناول التمر والرطب والخيار كوجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية.