كيف أصبح أكثر جمالاً

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:١٥ ، ٣ أغسطس ٢٠١٧
كيف أصبح أكثر جمالاً

الجمال

يعتبر الجمال أحد الحاجات الفطرية التي يبحث عنها الكثير من الأفراد وخصوصاً النساء، لذلك يقمن بإجراء العمليات الجراحية المختلفة، أو استخدام الكريمات والمواد التجميلية، إلا أنها تكون ضارة وغير مفيدة، لاحتوائها على نسبةٍ عاليةٍ من المواد الكيميائية، ولكن يُمكن استبدالها بالوصفات الطبيعية الآمنة، والتي تعطي نفس النتيجة، وفي هذا المقال سنتحدث عن كيفية العناية بجمال البشرة، والجسم، والشعر.


كيف أصبح أكثر جمالاً

وصفات للعناية بجمال الشعر

  • الأفوكادو: وضع أربع ملاعق صغيرة من كل من: زيت جوز الهند الدافئ، وزيت الزيتون الدافئ، وحبة من الأفوكادو الناضج المهروس في وعاء والخلط، ثمّ وضع الخليط على الشعر، وربطه على ذيل حصان، وتغطيته بقبعة بلاستيكية وتركه لمدة نصف ساعة على الأقل، وبعدها غسله بالماء.
  • البلسم: خلط أربع ملاعق صغيرة من كل من: البلسم، وزيت جوز الهند في وعاء، ثمّ وضع الخليط على الشعر، وتركه لمدة ثلاثين دقيقة، وبعدها غسله بالماء والشامبو.
  • الموز والعسل: خلط حبة من الموز المهروس، وأربع ملاعق صغيرة من كل من: زيت الزيتون، والعسل الطبيعي في وعاء، ثمّ وضع الخليط على الشعر، وتركه لمدة ستين دقيقة على الأقل، وبعدها غسله بالماء.


وصفات للعناية بجمال البشرة

  • الخميرة: خلط نصف ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية بداخل كوب ماء فاتر، ثمّ ترك الخليط جانباً لمدة ستين دقيقة على الأقل، ثمّ إضافة نصف علبة من اللبن الرائب، وملعقتين صغيرتين من كل من: العسل الطبيعي، ومسحوق الطين الأخضر في وعاء، ثمّ وضع الخليط على البشرة، وتركه لمدة ثلاثين دقيقة على الأقل، وبعدها غسله بالماء.
  • الترمس والحليب: خلط مئتي غرام من مسحوق الترمس، ونصف كوب من الحليب السائل، وملعقتين صغيرتين من ماء الورد في وعاء، ثمّ وضع الخليط على البشرة، وتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، وبعدها غسلها بالماء.
  • العدس والطحين: خلط ست ملاعق صغيرة من مسحوق العدس، وملعقتين صغيرتين من كل من: ماء الورد، والطحين الأبيض، ونصف ملعقة صغيرة من الليمون المعصور في وعاء، ثمّ وضع الخليط على البشرة، وتركه لمدة ثلاثين دقيقة، وبعدها غسلها بالماء.


وصفات للعناية بجمال الجسم

  • ماء الورد والليمون المعصور: خلط نصف كوب من الليمون المعصور، وملعقتين صغيرتين من كل من: مسحوق النشا، والفازلين في وعاء، ثمّ إضافة ملعقتين صغيرتين من كل من: زيت الزيتون، وكريم الجليسرين، وماء الورد والخلط، ووضع الخليط على الجسم، وتركه لمدة ستين دقيقة على الأقل، وبعدها غسله بالماء.
  • السكر وزيت الزيتون: خلط مئة غرام من السكر، وملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، ونصف ملعقة كبيرة من الليمون المعصور، وأربع ملاعق صغيرة من الخميرة الفورية في وعاء، ثمّ وضع الخليط على الجسم، وتركه لمدة ستين دقيقة على الأقل، وبعدها غسله بالماء.
  • السكر والملح: خلط مئة غرام من السكر، وملعقتين صغيرتين من كل من: الملح الخشن، والليمون المعصور، ونصف كوب من زيت الزيتون في وعاء، ثمّ وضع الخليط على الجسم، وفركه لمدة خمس عشرة دقيقة، وبعدها غسله بالماء.