كيف أصبح أنثى بمعنى الكلمة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:١٦ ، ٢٨ فبراير ٢٠١٨
كيف أصبح أنثى بمعنى الكلمة

جمال الأنوثة الحقيقية

الأنثى الحقيقية في جوهرها تنير حياتها وحياة من حولها، فهي متواضعة بالرّغم من كونها تسعى لأنّ تكون الأفضل، وتقدّر الجمال في كلّ النّاس دون مقارنة، لطيفة ورقيقة قادرة على إعطاء وتلقّي الحبّ بتوازنٍ وجمال، لا تشمت ولا تصدر أحكاماً مسبقة، فترفع من يسقط ويفشل بصبر وإخلاص، تواجه مصاعب الحياة بمرونةٍ وتعلم أنّ دروس الحياة ستجعلها أقوى، وتَتْبع الحدس الذي في داخلها ليوجهها لما يجب القيام به، صادقةً مع نفسها ومع الآخرين، وشجاعة في مواجهة أعمق مخاوفها، تمتلك قلبًا كبيرًا، تحبّ العطاء، وتقدّم الرّعاية، لكنّها تعلم متى تعطي وكيف تعطي ومن يستحق العطاء، وتحبّ أن تعيش في الحبّ، لأنّها تجسّد الحبّ.[١]


كيف أكون أنثى بمعنى الكلمة

الأنثى الرّاقية الأنيقة حينما تدخل إلى مكان فإنّ كلّ الأنظار تلتفت إليها، والسّبب ليس الجمال، أو المال، أو الثّقافة والتعليم، إنه فيض الأنوثة الذي في داخلها، ولحسن الحظ إن كيفيّة أن تكوني أنثى بمعنى الكلمة يمكن تعلمه بكل سهولة، وإليك بعض التوجيهات لذلك:[٢][٣][٤]

  • اهتمي بمشيتك، امشِ بقامةٍ طويلة، وبثقةٍ وكأنّك تعلمين تمامًا إلى أين أنتِ ذاهبة.
  • لا تبالغي في وضع المكياج، فإنّ كريم الأساس الثّقيل، وأحمر الشفاه اللامع سيعطي عنك فكرةً خاطئة، أما المظهر الطبيعي فسيتحدث عنك.
  • حافظي على هدوئك، ولا تفقدي أعصابك، فإذا ما شعرتِ بالإهانة من أحدٍ، جاوبيه بفطنةٍ وظرافة، وابتعدي وأنت مبتسمة، ولا تسمحي لأحدٍ أن يستصغر من شأنك فإن انتقدك بانتقادٍ هادم، جاوبيه وأنت تنظرين في عينيه بلطف، ونعمومة (أشكرك، سآخذ رأيك بعين الاعتبار، أتمنى لك يومًا سعيدًا)، فحينما يحاول أحدهم أن يهبّط من معنوياتك وينتقدك فهو لا ينتقدك لذاتك إنّما يعكس مشاعره اتجاه نفسه عليك.
  • إجلسي بهدوءٍ واستقامة، فلا ترمِ بنفسك على المقعد، فإنّ طريقة جلوسك الأنيقة، ستعطيك مظهر السيّدة الواثقة من نفسها.
  • تحلّي بالأدب والتّهذيب، فالأنثى سلاحها ابتسامتها، فتعبّر عن وجهة نظرها بذكاءٍ وهدوء، فلا ترفع صوتها، ولا تشتم، ولا تتكلّم بعصبيّة فلا تعلم ماذا تقول ثمّ تندم على ما قالته فيما بعد، إنّما تتحدّث بوضوحٍ، وبكلماتٍ منتقاة بتأنّي، وتتوقف بين جملةٍ وأخرى، وتعتذر فقط عندما يكون هناك ما يستدعي اعتذارها الصادق، فبذلك تكسب احترامها لنفسها، واحترام الآخرين لها.
  • أظهري احترامك للجميع، فعندما تحترمين النّاس، سيلاحظ الجميع أنّك تحترمينّ نفسك، مما يجعلهم يحترمونك أيضًا.
  • خذي بعض الوقت لنفسك، فلا يوجد عذر لعدم الاهتمام بنفسك، فالأنثى حينما تهتمّ بنفسها، تستطيع عندها أن تقدّم الرّعاية لغيرها، اهتمي بنفسك، وحافظي على مساحتك الشّخصيّة لتلبّي احتياجاتك، فذلك سيشعرك بالثّقة، ويجعلك أكثر لطفًا، ولا داعي للعجلة والاصطدام بالأشياء، تأنّي وكوني رشيقة في حركتك.
  • كوني ودودة وصادقة، فهذه من أجمل صفات المرأة، وعندما يمتدحك أحدٌ أو تسمعي كلمات الإطراء، قولي بكلّ بساطة (شكرًا)، وأكملي يومك بثقةٍ، فأنت تستحقين الأطراء.
  • إروِ عطشك للمعرفة والعلم، وطوّري من ثقافتك، كوني على درايةٍ بما يحدث في العالم، فذلك سيضيف لكِ الجاذبيّة.
  • تجنّبي النميمة والاستغابة، فذلك سيجعلك أقل جاذبيّة، فالأنثى الأنيقة الرّاقية ذات الذّوق الرّفيع، تمدح غيرها حتى من وراء ظهورهم، فهي جميلة من الدّاخل والخارج.
  • البسي الملابس التي تظهر أسلوبك الشخصي، فذلك سيجعلك أكثر ثقةً وأناقةً، من محاولتك لتقليد كل ما هو رائج من صيحات، واحتشمي في لباسك، فالملابس المحتشمة ستظهر صورتك كأنثى حقيقيّة راقية.


كيف تكونين أكثر أنوثةً

أن تكوني أكثر أنوثةً فذلك يعتمد على مدى ثقتك بنفسك، وعلى أسلوبك الشّخصي وسلوكك، ولا بئس من التّمتّع بالجانب الأنثوي أكثر، وإليكِ بعض الطرق لذلك:[٥]

ارتداء الملابس الأنثويّة

اختاري الثّياب التي تعبّر عن الأنوثة، مثل الفساتين والتّنانير، فهي تظهر إنحنائات الجسد الأنثوي أكثر مثل الخصر، وأضيفي الألوان الزّاهية التي تعبّر عن روعة العالم الأنثوي، وذلك بتحويل الثّياب البسيطة إلى ثيابٍ رائعة عن طريق الحذاء أو الوشاح الملوّن، والحقائب والإكسسوارات، وأضيفي إلى دولابك الثّياب ذات الملامح الأنثوية مثل الثّياب المصنوعة من المخمل والحرير والدّانتيل، والثّياب ذات الزّخرفة الأنثويّة مثل الزّخرفة المورّدة أو المنقّطة، وارتدي المجوهرات مثل الأقراط، والخواتم، والقلادات، فذلك سيجعلك بالتأكد تظهرين بشكلٍ أنثويٍّ متألّق، لكن في الواقع إنّ أكثر ما يجعلك أنثى هو شعورك الدّاخلي بذلك، مما سينعكس على تصرفاتك وسلوكك، فأحبي نفسك وتمتّعي بالحياة، فإنّه سيجعل أنوثتك تشع منك حتى إنّ المحيطين بك سيلاحظون ذلك.[٥]


الظهور بمظهر أكثر أنوثةً

هذه بعض الخطوات للتميز بمظهرٍ أكثر أنوثةً، وهي:[٥]

  • ضعي العطر الجميل المناسب لكِ، فإنّ الرّائحة الجميلة لها تاثيراً كبيراً على صورتك كأنثى.
  • ضعي المكياج البسيط مع أنك لا تحتاجين المكياج لإظهار أنوثتك لكنّه يساعد على ذلك.
  • امشِ المشي الأنثوي، وذلك بسحب نفسك إلى الأمام عن طريق نصفك السّفلي، وليس بالإنحناء إلى الأمام وترك رجليك تلحق بك، فالخطوة الأولى تكون في الوضع الجيّد للعمود الفقري والكتفين فوق الوركين والذّقن موازٍ للأرض، فحافظي على وضع كتفيك، وارفعي صدرك، ودعي وركك يتأرجح قليلًا مع حركة قدمك، على سبيل المثال أرجحي بوركك الأيسر عندما تخطين بقدمك اليسرى، وامشِ ببطء كما وكأنّك لست على عجلة من أمرك.
  • اتركِ شعرك طويلًا واعتني به إذا أردتِ المظهر الأنثوي التقليدي، بالرّغم من أنّ الشّعر الطّويل ليس ضروريًأ للمظهر الأنثوي.
  • حافظي على جسدك خاليًا من الشّعر، فذلك بالتّأكيد أكثر أنوثةً، ولا تنسي الابتسامة البسيطة في كثيرٍ من الأحيان هي كل ما تحتاجين لإظهار الجانب الأنثوي.


التصرف بتصرفاتٍ أنثوية

  • قومي بتمضية بعض الوقت مع النّساء الأخريات، فإنّ الجلوس معهن والتّحدّث إليهن، سيجعلك تتواصلين مع جانبك الأنثوي أكثر.
  • ثقي بجاذبيّتك وقدراتك، فالأنوثة ليست حكرًا على نمط شخصيّة معيّنة، فأنت حرة بشخصيّتك، فقط أحبّي نفسك، وجسمك.
  • أحبّي من حولك، وتعاطفي مع النّاس، فالأنوثة لا تمتّ بصِلَة إلى الأنانيّة.
  • أبقي نفسك بعيدةً ما أمكن عن النّزاعات والمجادلات، وفكّري بالأشخاص من حولك وليس بنفسك فقط، وضعي نفسك مكانهم، واعلمِ أنهم يمرّون في الكثير من المشاكل في حياتهم، كما تمرّين أنتِ، فكّري بجانبهم من القّصة قبل أن تغضبي.
  • كوني أكثر تقبّلًا للعالم من حولك، الحسن منه، والسّيء، حتى تعيشي في سلامٍ، تقبّلي الأمور التي لا يمكنك تغييرها بكل تواضع، وركّزي على الأشياء التي تستطيعين تغييرها، فذلك سيجعلك أكثر سعادةً وحكمة، فإن صفات المسيطر القائد هي صفات ذكوريّة. فالأنثى ذكيّة، وقويّة، قادرة على تحقيق النّجاح والإنجاز، فذلك ليس حِكرًا على الذّكور، وأشعري بالإعتزاز بذلك، ولا تتخلي عن أحلامك وطموحاتك لمجرد أنّها لا تتفق مع مفهوم الأنوثة لدى شخصٍ ما، فمثلاً كونك تحبين اللّون الوردي فهذا لا يعني أن لا تؤخذي على محمل الجد.[٥]


المراجع

  1. Vijaytha Murali, "8 Qualities Of True Feminine Beauty"، www.lifehack.org, Retrieved 2017-11-19. Edited.
  2. "10 TIPS ON HOW TO FEEL LIKE AN ELEGANT AND CLASSY LADY", www.beautyandtips.com, Retrieved 2017-11-19. Edited.
  3. "10 TIPS FOR LADIES ON HOW TO BE MORE FEMININE, CHARMING AND ATTRACTIVE", www.beautyandtips.com, Retrieved 2017-11-19. Edited.
  4. Francesca Biller (2015-3-16), "10 Ways to be Truly Elegant."، www.elephantjournal.com, Retrieved 2017-11-19. Edited.
  5. ^ أ ب ت ث "wikiHow to Become More Feminine", www.wikihow.com, Retrieved 2017-11-20. Edited.