كيف أصبح سميناً

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٥٥ ، ٢٩ يونيو ٢٠١٧
كيف أصبح سميناً

زيادة الوزن

يسعى العديد من الأشخاص إلى زيادة الوزن بهدف التخلّص من النحافة المفرطة، التي تؤثر على نمط الحياة، حيث تزيد من الشعور بالإحراج، وعادةً ما تكون مرتبطة ببعض المشاكل الصحية الناتجة عن سوء التغذية، أو كثرة الحركة، أو بعض الأمراض، مثل السرطان، وسوء الامتصاص، وفي هذا المقال سنعرفكم على كيفيّة زيادة الوزن.


كيف أصبح سميناً

وصفة الحلبة والعسل

يتم نقع حبوب الحلبة في وعاء من الماء، وتركها لمدة اثني عشر يوماً، ثم غليها، وتصفيتها، ثم مزج العسل بالماء، وتصفيته، وتناول كوب في الصباح، وآخر في المساء، ومن الممكن غلي ثلاثة غرامات من مسحوق الحلبة في وعاء من الماء لمدة دقيقتين، ثم تصفيته، وإضافة القليل من العسل، وتناوله ثلاث مرات يومياً.


وصفة زيت الحلبة

يتم مزج كمية من زيت الخروع مع كمية من زيت الحلبة، ثم تطبيق المزيج على المناطق المراد تسمينها ومن الممكن إضافة ثلاث ملاعق صغيرة من زيت الحلبة في وعاء، وإضافة ملعقتين صغيرتين من المربّى، ثمّ مزجه جيداً، وتناوله على الريق، وقبل النوم يومياً.


وصفة الزبيب بالعسل

يتم مزج ثلاث ملاعق كبيرة من العسل مع مئة وخمسين غرام من الزبيب، وأربع ملاعق صغيرة من السمسم، وثلاث حبات من الموز، ثم تناول ملعقتين صغيرتين منه ثلاث مرات يومياً.


وصفة مسحوق حب العزيز

يتم طحن حب العزيز، ووضعه في وعاء النار، وإضافة اللوز، ومكسرات الفستق، وتركه حتى يغلي، ثمّ تناول نصف كوب منه ثلاث مرات يومياً لمدّة شهر.


وصفة التين واليانسون

يتم غلي كمية من الماء على النار، وإضافة كمية من التين المجفّف مع كمية من اليانسون، وتركه حتى يغلي، ثمّ تناوله مرّة يومياً لمدة 40 يوماً.


وصفات أخرى

  • وصفة الحلبة والدقيق: يتم غلي 150غ من حبوب الحلبة، ثم إضافة 150غ من الدقيق، واللبن البقري، وتركه حتى يغلي، ثم تناوله ساخناً مرة يومياً.
  • وصفة مسحوق الكزبرة: يتم تناول ملعقتين صغيرتين من مسحوق الكزبرة بعد كلّ وجبة لمدّة شهر، أو من خلال إضافته إلى السلطات.


نصائح لزيادة الوزن

  • إضافة البهارات إلى الطعام، لتحسين شهيته.
  • معالجة السبب الأساسي الذي أدّى للنحافة.
  • تجنّب تناول الماء أثناء تناول الطعام.
  • تناول عدّة وجبات بكميات قليلة بدلاً من تناول وجبات دسمة.
  • تناول الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم.
  • ممارسة التمارين الرياضية بشكلٍ منتظم.