كيف أعتني بجسمي يومياً

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٢١ ، ٨ ديسمبر ٢٠١٤
كيف أعتني بجسمي يومياً

إنّ العناية بالجسم أمر مهمّ، ولا يقتصر الأمر على المرأة فقط للعناية بجمالها. فإنّ العناية بالجسم واجب علينا أن نحرص عليه لنحصل على جسم سليم ورشيق وصحّي وبعافيته. فما هي الأمور المهمّة التي يجب علينا أن نراعيها في رحلتنا اليومية للعناية بأجسامنا.


إنّ العقل السليم في الجسم السليم، ولذلك فإنّ العناية بأجسامنا هي مهمّة وفرض علينا يساعدنا في إنجاز أمور حياتنا ونحن بكامل قوّتنا وصحتنا. وللعناية بأجسامنا هناك الكثير من الأمور التي علينا أن نراعيها ونواظب عليها يوميّاً دون أن نغفلها أو نهملها، و من أهمّ الأمور التي يجب علينا مراعاتها في صحّة أجسامنا حرصنا على نظام غذائيّ وصحّي ومتكامل، حيث نحرص على أن نحصل على غذائنا المتكامل والذي يحتوي على كلّ العناصر الغذائيّة المهمّة للجسم مما يساعدنا ويمدنا بالقوة والصحة المطلوبة للعناية بأنفسنا.


ومن الأمور المهمّة أيضاً في إهتمامنا بأجسامنا حرصنا على نظافة الجسم، سواء أكان ذلك بالاستحمام اليومي ولبس الملابس النظيفة والمرتبة. كما أنّ اهتمامنا بحصول أجسامنا على قسط من الراحة خلال ساعات الليل وتنظيم أوقات النوم، وأخذ قيلولة النهار إن كان هناك إمكانيّة مفيد لصحة الجسم، ولا نغفل أيضاً الأهمية الكبيرة للممارسة التمارين الرياضية، حيث أنّ دورها الفعّال في صحّة الجسم لا يقتصر فقط على حصولنا على أجسام رشيقة ومثالية وقوية وصحيّة، فإنّ ممارسة الرياضة لها تأثيرها الكبير على الصحة النفسية وتحسين المزاج العام للفرد.


كما أنّ شرب الماء بالكميات المطلوبة والتي يحتاجها الجسم يومياً، يعتبر من أهم الأمور التي يجب على الفرد الحرص عليها للعناية بجسمه وصحته. حيث أنّ الماء تساعد أعضاء جسم الإنسان في أداء وظائفها الحيويّة بفعاليّة، كما أنّ تمدّ البشرة وجلد الإنسان بالنضارة والصحة. كما لا يخفى علينا دور مستحضرات التجميل والزيوت الطبيعيّة والكريمات المخصصّة للعناية بالجسم دورها وأهميتها في العناية بأجسامنا.


فبعد إتباع النصائخ السابقة علينا الإستعانة ببعض هذه المستحضرات والزيوت والتي تساعدنا أكثر في العناية بأجسامنا. فمثلاّ علينا استخدام الزيوت المناسبة للعناية بالشعر والتي تمنحه لمعاناً كزيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت اللوز، واستخدام الليمون مثلاً في العناية بالبشرة وتخلصيها من البثور التي تظهر على الوجه، وبإمكاننا استخدام الفازلين لترطيب اليدين والرجلين لمنع تشققهما لا سيّما في فصل الشتاء. واستخدام مسحوق الفراولة لتنظيف بشرة الوجه، وتنظيف الأسنان بها أيضاً مما يزيدها لمعاناً وبريقاً. أو بإمكاننا صبغ شعرنا بالحنّة السوداء أو الحمراء والتي لها تأثير رائع على صحّة الشعر وجماله.