كيف أعرف انني حامل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٤ ، ٦ سبتمبر ٢٠١٤
كيف أعرف انني حامل

يتمنى معظم الأزواج أن يرزقهم الله عز وجل بنعمة الأطفال الذي يلعبون وتملأ ضحكاتهم أرجاء المنزل ، فبعد مضي القليل من الأشهر بعد الزواج دون حدوث الحمل ، يسارع الأزواج في البحث عن الأسباب التي أدت إلى تأخر حدوث الحمل .

كيف يحدث الحمل ؟

يحدث الحمل من خلال عملية التزاوج بين الرجل والمرأة ، حيث يعطي الرجل المرأة ملايين الحيوانات المنوية خلال عملية الجماع ،والتي تحاول أن تتّحد مع البوضة من أجل تكوين البويضة المخصبة التي سرعان ما تتحول إلى جنين ، كما أن الحمل يحدث خلال أيام التبويض والتي تكون البويضات فيها نشيطة وفي حالة جاهزية للتلقيح ، كما أن الأطباء يحفزون دوماً الأزواج إلى الإكثار من الجماع خلال أيام التبويض .

يحدث الحمل ويستمر لمدة تسعة أشهر وتمر المرأة بالعديد من الأمور المحفوفة بالمخاطر أثناء الحمل ، لذلك يجب أن تقوم الأم بمراعاة العديد من الامور خلال الحمل ، كما يجب أن تستمر بعمل الفحوصات اللازمة من أجل التأكد من سلامة الجنين .

كيف تعرف المرأة أنها حامل ؟

1) يمكن أن تقوم المرأة بالكشف عن الحمل من خلال جهاز كشف الحمل المنزلي ، والذي يقوم أساس عمله على فحص بول المرأة من أجل التأكد من حملها أم لا ، وإن إستعمال هذا الجهاز آمن للغاية ، ولا يحتاج إلى استشارة الطبيب ، فقط يمكن أخذ التعليمات من الطبيب الصيدلي ، أو خلال قراءة التعليمات الموجودة على الورقة الرفقة مع الجهاز ، وتقوم آلية عمل الجهاز على إظهار إشارة إيجابية تثبت وجود حمل أو ظهور إشارة سلبية تثبت عدم وجود حمل .

2) يمكن الكشف عن الحمل من خلال أخذ عينة من الدم وتحليلها ، فتظهر هرمونات الحمل في التحليل في حالة وجد الحمل ، أو لا تظهرفي حالة عدم وجود الحمل ، ولكن هذه الطريقة تتطلب الذهاب إلى المختبر من أجل الكشف عن وجود الحمل أو عدمه .

3) قد لا يلجأ البعض إلى الكشف عن الحمل ، إنما تكتفي المرأة بإنقطاع الطمث لفترة طويلة من الزمن ، ولكن هذه الطريقة خاطئة ، حيث ان إنقطاع الطمث قد يكون نذير حدوث أضرار في الرحم ، أو نتيجة حدوث اضطراب في الهرمونات .

4) قد تعرف المرأة أنّها حامل دون اللجوء إلى عمل اختبارات الحمل ، حيث يصاحب حدوث الحمل ، حدوث العديد من الأعراض مثل الصداع والشعور بالدوخة وقد يصاحبها حالات من الإغماء ، كما قد يحدث حالة من الإعياء في جميع أطراف الجسم ، إضافة إلى حدوث تغير عام في المزاج ، وتكرار حالات التقيؤ والغثيان الصباحي .

بعد أن تعرف المرأة وتتأكد من حدوث الحمل لديها يجب أن تقوم بعمل العديد من الفحوصات التي يطلبها منها الطبيب المختص ، والتي تشمل فحص السكر وفحص الدم والضغط من أجل تفادي الوقوع في أي مشاكل أثناء الحمل .

891 مشاهدة