كيف أفعل الهوت سبوت

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٣٢ ، ٢١ يناير ٢٠١٥
كيف أفعل الهوت سبوت

في بعض الأحيان قد يضطر العديد من مستخدمي أجهزة الحاسوب أو الأجهزة الذكية المحمولة أو الأجهزة اللوحية إلى إجراء اتصال بشبكة الإنترنت، ولكنهم يفتقدون إلى وجود شبكات من حولهم يستطيعون من خلال الاتصال بها سواء بشكل سلكي أم بشكل لا سلكي أن يلجوا إلى شبكة الإنترنت. غير أنهم قد يمتلكون – على سبيل المثال جهازاً محمولاً ذكياً مربوطاً بشبكة الإنترنت، هنا وفي هذه الحالة بإمكان هؤلاء المستخدمين أن يقوموا بعمل ربط بين أجهزتهم وبين شبكة الإنترنت عن طريق تحويل جهاز الموبايل الذكي إلى جهاز يبث شبكة تستطيع باقي الأجهزة أن تلج إلى شبكة الإنترنت من خلال هذه الشبكة الجديدة. تعرف هذه الميزة باسم Hotspot وهي متوافرة في العديد من الأجهزة وأنظمة التشغيل المتنوعة والتي من أشهرها Windows Phone و Android و iOS.

  • طريقة تفعيل ال Hotspot في نظام الأندرويد: نذهب إلى إعدادات الجهاز الخاصة بجهاز الأندرويد ثم ومن القسم الخاص بالشبكات واللاسلكي ( Wireless & Netwrok ) نختار المزيد ( More ) ثم وبعد ذلك نختار الربط والهوت سبوت المحمولة ( Tethering and portable hotspot ) ومن المهم معرفته أنه قد يكون هناك أي تغيير ولكنه طفيف جداً في الأسماء بين الأجهزة ، ثم وبعد ذلك ستطهر ( Setup Wi-Fi Hotspot ) والتي من خلالها نستطيع إنشاء شبكة Hotspot جديدة.
  • طريقة تفعيل ال Hotspot في نظام ال (Windows Phone):أولاً نذهب إلى الإعدادات، ثم وبعد ذلك نختار ( Sharing the internet ) ثم وبعد ذلك نقوم بقلب المشاركة إلى وضع التشغيل حيث ستظهر معلومات الشبكة وكلمة المرور الخاصة بها، ثم وبعدها تصبح شبكة الـ Hotspot مفعلة. والعملية هي نفسها في جميع إصدارات هذا النظام، أما عن عدد الأجهزة التي يمكن لها أن تلج الإنترنت عبر هذه الشبكة هي 8 أجهزة فقط.
  • طريقة تفعيل ال Hotspot في نظام ال iOS : ينبغي أولا الذهاب إلى إعدادات نظام التشغيل، ثم وبعد ذلك نقوم باختيار ( Cellular ) ثم نقوم بتفعيل ( Personal Hotspot )، ولكنها ستطفأ وتعود غير مشغلة في حالة لم يتصل أي جهاز بهذه الشبكة الجديدة.
  • طريقة الشبك على الشبكة التي تم تفعيلها من أي جهاز آخر:طريقة الشبك سهلة جداً وليس فيها أي تعقيد فقط كل ما نحتاج القيام به هو أن نذهب إلى الشبكات المتاحة ونختار الشبكة التي فعلناها ثم نقوم بإدخال كلمة المرور الموجودة على الجهاز الذي فعل الشبكة. وفقط هذا كل ما نحتاجه.