كيف أقضي على البق

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٠٧ ، ٢٧ سبتمبر ٢٠١٧
كيف أقضي على البق

طرق طبيعيّة للقضاء على البقّ

توجد العديد من الوصفات الطبيعيّة للتخلص من البقّ، منها ما يأتي:[١]


البصل

من الممكن تقطيع كمية من شرائح البصل ووضعها في وعاء من الماء ليبقى البقّ بعيداً، كما يمكن زراعة نبتة البصل في الحديقة واستخدامها كوسيلة لطرد البق منها.


مستخلص الفانيلا

للتخلص من البقّ يمكن مزج مستخلص الفانيلا بالماء، كما يمكن إضافة بعض الزيوت إلى الخليط مثل الليمون، أو النعناع، أو الخزامى للاستمتاع برائحة عطرة وطرد الحشرات في آنٍ واحد.


القرفة

يتم رشّ القرفة بشكل خطّ حول المنزل وحول نقطة دخول البقّ إليه؛ وذلك حتى لا يتمكّن من عبوره.


عشبة السترونيلا

تعتبر عشبة السترونيلا أفضل وأقوى طارد حشرات طبيعيّ، فهي أكثر الأعشاب المكروهة لدى البقّ، كما أنّها تشبه عشبة الليمون من حيث الشكل، لذا يمكن زراعتها حول المنزل لإبعاد البقّ كما يمكن استخدام زيتها.


زيت الصويا

يتم استخدام زيت الصويا في الطهي لكن أظهرت الدراسات الحديثة أيضاً أنّه يساعد على طرد الحشرات من المنزل بطريقة طبيعيّة.


زيت النيم

تمزج معلقتان كبيرتان من زيت النيم مع نصف كأس من الماء ويوضع المزيج في عبوة رذاذ لرشه على الأبواب والنوافذ والأماكن المطلوبة، فهو يساعد على إبقاء البقّ بعيداً عن نباتات الحديقة وعن المنزل.[٢]


خليط النعناع الفلفلي

تمزج عشر قطرات من زيت النعناع الفلفلي مع 455ملم من الماء في علبة رذاذ، ويرش المزيج على الأماكن المطلوبة مثل الشبابيك، ومداخل المنزل، فهو يطرد البقّ النتن ويبقيه بعيداً.[٢]


رذاذ الثوم

تمزج أربع ملاعق من بودرة الثوم مع 455ملم من الماء في عبوة رذاذ ويرش المزيج حول الأبواب والشبابيك وأي أماكن قد يدخل منها البقّ؛ لأنّ للثوم رائحة وحموضة تزعج حشرة البقّ وتبقيها بعيدة.[٢]


استخدام الصابون والماء

مزج 2.8 لتراً من الماء مع ملعقة صغيرة من صابون الجلي أو صابون غسيل في علبة رذاذ ورشها في الأماكن المطلوبة، حيث إنّه علاج فعال للتخلص من البقّ وخاصة الذي يزحف على الستائر والجدران.[٢]


الخيار

توضع شرائح مستديرة من الخيار في الأماكن التي يمر البق من خلالها البقّ، فهو يساعد على التخلص منها.[٣]


المراجع

  1. Sierra Bright (11-4-2017), "31 Natural Tricks To Repel Pesky Bugs & Insects"، www.naturallivingideas.com, Retrieved 23-8-2017. Edited.
  2. ^ أ ب ت ث Sierra Bright (23-5-2017), "12 Best Natural Ways To Get Rid Of Stink Bugs From Your Home & Garden"، www.naturallivingideas.com, Retrieved 24-9-2017. Edited.
  3. Ali Lawrence, "17 Hacks To Get Rid Of Bugs For Those With Entomophobia"، www.lifehack.org, Retrieved 26-9-2017. Edited.