كيف أنشر خواطري

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣٨ ، ١٢ يناير ٢٠١٥
كيف أنشر خواطري

ملكة الكتابة موهبة لا يمتلكها الكثيرون ، و تختلف ترجمة هذه الموهبة على أرض الواقع حسب اهتمامات الشخص نفسه ، فمنهم من يبدع بكتابة القصص القصيرة ، و منهم من يبدع بكتابة الشعر و الخواطر ، و منهم من يبدع بكتابة الروايات بكافة أنواعها البوليسية ، و الخيالية ، و الإسلامية ، و التاريخية ، و غيرها العديد .


أبسط هذه الأنواع هي كتابة الخواطر و كل ما يجول بفكرك بطريقة سلسة و سليمة و منمقة تحتوى على كلمات و تعابير تلمس بها روح الشخص القارئ ، فيحس أنه جزء من خاطرتك . حتى الخاطرة تتنوع بمحتواها فتارة تكون حزينة و تارة أخرى تصل بك إلى عالم الأحلام و الخيالات و السعادة ، ثم تعود بك إلى الواقع و تُأجج مشاعر الكره الظلم بحسب الأحداث التي يمر بها الشخص الذي يكتي الخاطرة .


كيف يمكنني أن أكتب خاطرتي ؟

عليك أولاً اختيار الموضوع المناسب لكتابة خاطرتك و تحديد عنوان لها ، يشد القارئ و يثير الفضول لديه . و تسترسل الحديث بالخاطرة بكلمات بسيطة غير معقدة و تحاول إنهائها مع الإجابة عن كل ما تم طرحه في السياق ليشعر القارئ بتكامل العناصر فيها .


بعض كتاب الخواطر يحتفظون بما يكتبونه لأنفسم بمجلدات مرتبة ، كبوحٍ منهم بما يفيض به خاطرهم و يُـنَفِّسون عن مكنونات صدورهم ، و أما البعض الآخر يجد المتعة في متابعة أعين قارئيها و ردات فعلهم حول ما يكتبون .


ومع تطور التكنولوجيا ، أصبح هناك العديد من الوسائل المتاحة لكتاب الخواطر ، لنشر خواطرهم ، و جمع الكثير من المعجبين و المتابعين لما يكتبون و منها :

  1. وسائل التواصل الإجتماعي : مثل الفيس بوك و التي تسمح بإنشاء صفحة خاصة لك ، تمكنك من كتابة كل جديد أولاً بأول و إستقبال العديد من الصداقات الجديدة و تسمح لقرائك بكتابة التعليقات و الرد عليها من قبلك .
  2. وسائل الإعلام المقروءة : مثل الجرائد و المجلات فيمكنك نشرها بزاوية خاصة لك و عمل سلسلة كاملة تنشر يومياً ، أو أسبوعياً ، أو شهرياً ، مع وضع البريد الإلكتروني الخاص بك ليتمكن قرائك من مراسلتك .
  3. المنتديات الموجودة على شبكة الإنترنت يمكنك الإشتراك بها و تبادل الخواطر مع الأعضاء فيها .
  4. تأليف كتابة خاص يشمل كل الخواطر التي تمت كتابتها و تجميعها معاً و نشره في الأسواق .