كيف أوصل الجوال بالتلفزيون

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٤٥ ، ١٠ فبراير ٢٠١٥
كيف أوصل الجوال بالتلفزيون

يحبّ العديد من الناس مشاهدة واستعراض ما تعرضه أجهزتهم اللوحيّة أو المحمولة على أجهزة التلفزيونات، بسبب المزايا العديدة التي تتمتع بها شاشات التلفزيونات وخاصّة التي تمتاز بحداثتها؛ إذ إنّها تتفوّق أضعافاً مضاعفة على شاشات الهواتف المحمولة، وتمتاز بجودة الصوت والصورة الفائقتين وبشكلٍ كبير جداً. هذه الصورة هي من ضمن أهمّ ما يغري الناس وبشكلٍ كبير جداً إلى ربط أجهزتهم المختلفة أنواعها مع جهاز التلفزيون. وبالحقيقة تتنوّع أنواع الأجهزة المحمولة وحتّى الأجهزة اللوحية، وتتنوّع أيضاً أنظمة التشغيل التي تعمل بها، فهناك من الأجهزة ما يعمل بجهاز الأندرويد، وهناك ما يعمل بجهاز الويندوز فون، وهناك ما يعمل بنظام الآي أو إس، ولكن أجهزة الأندرويد هي من أكثر الأجهزة استعمالاً من قبل المستخدمين؛ فالعديد من أنواع الأجهزة المختلفة والمتنوّعة تعمل بهذا النظام.


طريقة ربط الجوال بالتلفزيون

إذا كان الجوّال من منتجات شركة أبل ويعمل بنظام الآي أو إس فيمكنه أن يتّصل مع جهاز التلفزيون بالعديد من الطرق منها: كابل الHDMI، أو كابل الAV، أو عن طريق تقنية الـ Wi-Fi في التلفزيونات الّتي تدعم ذلك، ويجب الانتباه إلى أنّه لا يمكن استخدام أي وصلة HDMI أو AV للقيام بالربط، إنّما يجب أن تكون هذه الوصلات هي من منتجات شركة أبل فقط حتّى تتوافق مع أجهزتها.


أمّا ربط الويندوز فون بشاشة التلفزيون فطرقه محدودة جداً؛ إذ إنّ طريقة الربط تكون عن طريق الأجهزة الّتي تعمل بنظام التشغيل Windows Phone 8.1 والّتي تتوافر في إعداداتها خاصيّة العرض على الجهاز الخارجي؛ حيث يمكن أن يتمّ الاتّصال بين الجهاز المحمول والتلفزيون عن طريق الـ Wi-Fi، ومن هنا فإنّنا نرى أنه ليس كلّ الأجهزة التي تعمل بهذا النظام قادرة على إجراء هذا الاتصال، بالإضافة إلى أنّه ليست كلّ أجهزة التلفزيونات قادرة أيضاً على القيام بهذا الاتصال.


وأجهزة الأندرويد يمكن أن تتّصل بجهاز التلفزيون عن طريق كوابل HDMI إن توافر المنفّذ فيها، أو عن طريق القطع السلكية واللاسلكيّة المتوافرة في مجلّات الإلكترونيّات؛ حيث تتّصل هذه القطع بالكهرباء عن طريق الكوابل الكهربائيّة وبالتلفاز عن طريق كابل الـ HDMI، وتتّصل السلكيّة بجهاز الجوّال عن طريق كابل خاص، أمّا اللاسلكيّة فتتّص بشكل لا سلكي مع الجهاز المحمول.


وتوجد قطعة في محلّات الإلكترونيات اسمها Wi-Fi Display Dongle؛ وهي قادرة على الربط بين الأجهزة المحمولة الّتي تختلف في أنواعها، وتدعم أنظمة متعدّدة في الوقت نفسه، إلّا أنّه ينبغي الانتباه قبل شراء القطعة أو أيّة قطعة أخرى من توافقها مع الجهاز المحمول المنوي ربطه مع التلفزيون.