كيف اجعل وجهي مشرقاً ونضراً

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:١٠ ، ٢ أغسطس ٢٠١٧
كيف اجعل وجهي مشرقاً ونضراً

العناية بالبشرة

يرغب الكثير من الأشخاص وخاصةً الفتيات في الحصول على وجه مشرق وصافٍ، وخالٍ من كافة العيوب التي تؤثر على مظهره، ولذلك يلجأ البعض إلى استخدام بعض أنواع الأدوية، والمواد التجميلية المتوفرة بشكل كبير، ولكنها لا تجدي نفعاً في كثير من الأحيان، لاحتوائها على مواد كميائية، ولذلك سنذكر في هذا المقال مجموعة من الخلطات الطبيعية التي من شأنها أن تجعل الوجه مشرقاً، مع ذكر مجموعة من النصائح المفيدة.


خلطات طبيعية لوجه مشرق

مسحوق الكركم

يتم استخدام مسحوق الكركم من خلال وضع كمية قليلة منه في وعاء، وإضافة القليل من زيت الخردل، والخلط، وتطبيق الخليط الناتج على كافة أجزاء البشرة، مع الفرك بخفة لمدة دقيقتين باستخدام أطراف الأصابع، وتركه لمدة ربع ساعة، حتى يجف، ثمّ غسل الوجه بالماء الفاتر، مع استخدام هذه الوصفة عدة مرات خلال الأسبوع، للحصول على نتيجة فعّالة خلال فترة زمنية قصيرة.


البابونج

يعد البابونج من الأعشاب الطبيعية التي تعالج العديد من المشاكل المزعجة التي تشوه مظهر البشرة، وذلك لاحتوائه على مجموعة من الفيتامينات والمعادن، ومن الممكن استخدامه بوضع كمية كافية من البابونج داخل كوبين من الماء المغلي، والتحريك، وتغطيته، وتركه لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ثمّ تصفيته من الشوائب، ثمّ غسل الوجه بالمنقوع الناتج، حيث يصفي ذلك البشرة، ويقشّرها.


البيض والنشا

يعد البيض والنشا من أهم الخلطات الطبيعية التي تلعب دوراً فعالاً في جعل الوجه مشرقاً وخالياً من كافة العيوب، ويتم استخدامه عن طريق وضع بياض بيضة في وعاء كبير، ثمّ خفقه باستخدام شوكة، وإضافة ملعقتين صغيرتين من النشا، ومزجهما، للتجانس، ووضع المزيج على المناطق المصابة، وتركه لمدة لا تقل عن الثلث ساعة، ثمّ غسله بالماء الفاتر، ومن الممكن استخدام هذه الوصفة لتقشير الوجه.


الشوفان

يتم استخدام الشوفان من خلال وضع ملعقتين صغيرتين من الشوفان المطحون في وعاء، وإضافة كمية قليلة من الماء، مع التقليب، للحصول على عجينة لينة ومتماسكة، ووضع العجينة على قطعة نظيفة من القطن، وتطبيقها على الوجه، مع التدليك الجيد لمدة دقيقة باستخدام أطراف الأصابع، ثمّ غسل الوجه بالماء الفاتر، مع استخدام هذه الخلطة مرة في اليوم لمدة أسبوعين.


ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع البشرة، كالبشرة الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.


نصائح للحصول على وجه مشرق

  • شرب كميات وفيرة من الماء خلال اليوم، حيث يخلص شرب الماء من كافة الشوائب، والأوساخ، والجراثيم، والبكتيريا المتراكمة في البشرة، والتي تسبب في ظهور العديد من المشاكل.
  • الإكثار من تناول الفواكه والخضروات المفيدة.
  • تدليك الوجه بشكل مستمر باستخدام مواد طبيعية.
  • الحصول على قسط كافٍ من الراحة والنوم ليلاً.
  • الابتعاد عن القلق والتوتر الشديدين.