كيف اخترق جهاز

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٢٦ ، ٢ أبريل ٢٠١٤
كيف اخترق جهاز

كيف اخترق جهاز

الإختراق بداية هو الوصول لمعلومة وعينة أو هدف معين بصورة غير مشروعة ، من خلال المعرفة بثغرات أنظمة الحماية الخاصة بالمستهدَف . وحينما يتكلم الناس عن الإختراق بشكل عام يقصد بها قدرة الشخص المخترق على الوصول إلى جهاز شخص آخر و القدرة على رؤية المعلومات الخاصة به ، سواء شخصية أو على مستوى الأعمال والتحكم بها ، سواء أحدث ضرراً أم لا. فيقسم إلى نوعين : 1 – متطفل وهو الهاكر ، فيكتفي بسرقة المعلومات بأنواعها ؛ سواء كلمات سر أو صور وما الى ذلك 2 – اما النوع الآخر فهو الآخطر ، بحيث يقوم بسرقة تلك المعلومات ثم يقوم بالتعديل عليها ( تشويهها ) أو يقوم بحذف ملفات أو تشغيلها مما يسبب ضرراً لصاحبها ، و هذا النوع يسمى الكراكر .

ومن واجبي تسليط الضوء للقارئ أن شبكة الإنترنت قد وضعت للإستفادة عن طريق تبادل البيانات و المعلومات و الثقافات ، فمن غير المناسب إختراق أجهزة الآخرين و سرقتها ، فلا تحاول التفاخر أما الناس بتحوطك و إلغاء ثغرات جهازك فهناك دائما من يعشق التحدي و التخريب .


أما الطريقة: لو كنت في نفس شبكة الهدف ( نفس الشركة ، نفس المقهى ، .. ) اختر إبدأ ، ثم اضغظ زر " رن " ثم اكتب \cاسم الجهاز \\ وفي حالة وجود مشاركات مخفية ضع التالي : \c$اسم الجهاز \\

أما طريقة كشف الأسماء الموجودة على الشبكة : إبدأ ، إضغط على زر ران ، كوماند C:\ نت فيو

فتخرج لك قائمة بها جميع أسماء الأجهزة الموجودة على الشبكة ، فيمكنك رؤية جميع الملفات الموجودة بداخل الجهاز الهدف .

  1. أما للأجهزة غير المرتبطة بنفس الشبكة :

فهنالك برامج منتشرة لهذا الغرض منها بسيطة الإستخدام ومنها المعقدة ومن أشهر البرامج البسطة ، برنامج السب سيفن ، لكثرة ميزاته و خدماته ، وهو من صنع كيفن مينتك . أما أقوى برنامج تهكير هو الباك أورفايس و لا يستخدمه إلا المحترفين لكثرة صعوبته وتعقيده .

وطريقة الإختراق تكون عبر رسالة للهدف سواء من خلال الإيميل أو الماسنجر و غيرهم ، فيقوم المستهدف بفتحها فيظهر لك مباشرة الآي بي آدرس و البورت على الإيميل ، فتنسخهم و تضعهم بالبرنامج الموجود لديك ثم تعمل حساب و يكون قد تم الإختراق .