كيف ازيد حليب الام

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٤٢ ، ١١ يوليو ٢٠١٤
كيف ازيد حليب الام

جميعنا يعرف أهمية حليب الأم وفوائده المتعددة للأطفال وضرورة أن يرضع كل طفل رضاعة طبيعية لكي يقوي جسمه ويكون قادر علي مقاومة الأمراض ، وأيضا الرضاعة الطبيعة مفيدة للأم فهي تحميها من سرطان الثدي و تساعد في عودة الرحم لوضعه الطبيعي وخفض الوزن الزائد بعد الميلاد ، ولكن الكثير من النساء تشتكي بأن حليبها قليل ولا يشبع طفلها وغير قادرة علي الإستمرار في الرضاعة الطبيعية ، لكن لكل شي حل فلا تستلمي أيتها الأم ولا تحرمي طفلك وتحرمي نفسك من فائدة الرضاعة الطبيعة ومن هذه المرحلة الجميلة في حياة كل أم .

ولكي تزيدي حليبك ويكون ذو فائدة لطفلك وتقومي بإشباعه وتقوية جسمك عليك بإتباع النصائح التالية :

أولا : قومي بتناول ثلاث وجبات يوميا علي الأقل حتي تغذي نفسك جيدا ويفضل أن تحتوي علي البيض والحليب والأسماك واللحم لما لها من فوائد متنوعة .

ثانيا : بعد قيامك بإرضاع طفلك يجب عليك أن تتناولي الطعام حتي تعطي جسمك الفرصة لكي يكون الحليب وعندما يعود طفلك للرضاعة مرة أخري يجد الحليب، وخصوصا وهو صغير يرضع الطفل كل ساعتين فيجب عليك الأكل كل ساعتين حتي يتوفر للطفل حليب علي مدار اليوم حتي بالليل عندما تستيقظي لترضعي طفلك اشربي عصير أو كلي بعض الشوكولاتة واشربي الماء حتي يرضع طفلك ويشبع وينام.

ثالثا : ركزي علي شرب مرق الدجاج واللحم فهي تساعد في ادرار الحليب بشكل جيد وسريع وأيضا اللحوم والسمك بشكل عام مفيدة لزيادة الحليب .

ثالثا : اهتمي بشرب كوبان من الحليب يوميا وأيضا كوبان من الشوكولا الساخنة والعصير وسوف تلاحظي زيادة الحليب بشكل ممتاز .

رابعا : تناولي يوميا بيضتان مسلوقتان لما فيه من كالسيوم يقوي عظام طفلك وعظامك أيضا ، وتناولي الفواكه لما فيها من فيتامينات وألياف مفيدة للجسم .

خامسا : قومي بإحضار فيتامينات الرضاعة وحبوب زيت السمك من الصيدلية حتي تعوضي جسمك عن النقص الذي قد يحدث به نتيجة الرضاعة وحتي لاتشسابعري بالدوخة والتعب في فترة الرضاعة ، لأن الطفل اذا لم يجد حليب يرضعه سوف يصنع جسمك الحليب من طعامك أنت وستشعري بالتعب والهفتان والدوخة طول اليوم وتضري نفسك إذا لم تحافظي علي نظام غذائي جيد ومفيد .

سادسا : تناولي الحلويات يوميا والشوكولاتة لانها من أضل الأطعمة التي تدر الحليب بسرعة ولا تحتاج  لطهو أو وقت لكي تطبخيها فهي جاهزة وسريعة الأكل .

سابعا : تناولي الماء بكثرة حتي تعوضي ما تفقديه من سوائل في جسمك .

ثامنا : تذكري دائما أنه كلما رضع طفلك أكثر كلما كان محفز لكي يصنع صدرك الحليب، فعندما يقوم طفلك بالرضاعة منك حتي لو أنك كنتي تشعرين أنه لا يوجد بك حليب سوف تلاحظي نزول الحليب وبشكل جيد أيضا ، وذلك لأنه كلما رضع منك طفلك أكثر كلما تم تحفيز صدرك لصنع حليب أكثر .

هذه أهم النصائح التي يجب اتباعها لكي تزيدي من حليبك وتشبعي طفلك الرضيع وتستمعي بهذه الفترة من حياتك أنت وطفلك .

931 مشاهدة