كيف ازيل حبوب الظهر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٣٢ ، ٢٤ ديسمبر ٢٠١٤
كيف ازيل حبوب الظهر

إنّ الحبوب التي تتكون على البشرة تكون مزعجة أينما كانت سواء على الوجه أو على الأكتاف أو حتى على الظهر ، و هي عادة ما تبدأ بالظهور في فترة المراهقة و خاصة لأولئك من ذوي البشرة الدهنية . و عادة ما تكون هذه الحبوب كما هو الحال بالنسبة للحبوب التي تظهر على الوجه ناتجة عن التهابات مايكروبية ( Microbial infection ) ، و تكون حمراء ذات رأس أبيض مائل للصفرة ( Pimples ) ، و هذا هو عبارة عن الصديد أو القيح ( Pus ) ، و هذه الحبوب لا بد من معالجتها طبياً ، و فيما يلي كيفية معالجة حبوب الظهر .


بداية كون أن هذه الحبوب ناتجة عن التهابات فلا بد من استخدام المضادات الحيوية لعلاجها ( Antibiotics ) و مثال ذلك المضادات الحيوية ذات التراكيب الآتية : دوكسيسايكلين ( Doxycycline ) * ، و كلندامايسين ( Clindamycin ) * ، و هذه المضادات الحيوية تأخذ عن طريق الفم ، و تكون على هيئة كبسولات ، و لا بد أن يتم أخذها على فترات لا تقل عن ( 3 ) أشهر ، و ذلك لتخلص من الالتهاب الناتج بشكل كامل و بشكل صحيح . و إضافة للمضادات الحيوية عن طريق الفم لا بد من استخدام المضادات الحيوية الموضعية التي تكون على هيئة جل أو كريم أو سائل ، و من أبرزها تلك ذات التركيب كلندامايسين ( Clindamycin ) * .


و لا بد من استخدام الصابون المناسب لتنظيف البشرة و التي تكون طبية و غير معطرة ، إذ إن الصابون العادي و المعطر على وجه الخصوص من الممكن أن يتسبب بتهيج الحبوب و بالتالي تسوء حالتها ، و الصابون الطبي يساعد على تسريع عملية الشفاء من الحبوب التي تظهر على البشرة ، و منها تلك التي تحتوي عاى مادة الكبريت ، و تلك التي تحتوي على مواد مضادة للبكتيربا ( Anti bacterial ) ، و المواد المعقمة ( Antiseptic ) ، و هي متوفرة بالصيدليات .


ملاحظة :

  • لا تستخدم أياً من الأدوية السابقة الذكر من دون استشارة الطبيب و الصيدلي .
  • ( * ) أسماء الأدوية المذكورة هي أسماء علمية و ليست تجارية .


و في حال ظهرت بعض العلامات و الطبع مكان الحبوب بعد شفاءها ، يمكنك أن تستخدم الكريمات المزيلة للعلامات و الطبع و هي متوفرة بالصيدليات .