كيف استخدم الفيس بوك

كيف استخدم الفيس بوك


كيف استخدم الفيس بوك

يعتبر الفيس بوك المستخدم عن طريق الإنترنت أحد ضرورات الحياة اليوميّة لكثير من النّاس حتى يكونوا اجتماعيين،فالإنسان يعتبر اجتماعيّاً بطبعه، ولذلك تفرض عليه الحياة أن يشارك الآخرين في الأفكار والأخبار، وتبادل الصّور والملفات. ومع التطوّر الذي وصل إليه الإنترنت فقد ظهر ما يلبّي تلك الحاجة للمشاركة بما يسمّى بـ (المواقع الاجتماعيّة)، وهي بكلّ بساطة، مواقع تقدّم الخدمات؛ كالمحادثة الفوريّة، والبريد الإلكتروني، والرسائل الخاصة، والتدوين، والفيديو، ومشاركة الملفّات، وغير ذلك من الخدمات.


ومن الأمثلة على تلك المواقع المشهورة: تويتر، فيس بوك، هاي فايف، ماي سبيس، اوركت، وغيرها، أمّا في عالمنا العربي، فالأشهر بالتّأكيد هو موقع فيس بوك.


خطوات التعامل مع الفيس بوك

الخطوة الأولى

عليك أن تختار الاسم الأوّل والأخير لتقوم بالتسجيل في الموقع، كما ويشترط أن يكون الاسم واقعيّاً، وأن لا يكون اسماً مشهوراً لأيّ شيء معيّن مثل (بيل كلينتون، أو جورج واشنطن) أو اسماً لشيءٍ معيّن كـ (نهر الأمازون)، أو كلمة مشهورة كـ (بات مان) فإنّ هذا الموقع سوف يرفض هذا غالباًَ. قم بكتابة الإيميل وكلمة السر وغيرها، ثم اختر (Sign Up).

بعد ذلك سوف يظهر لك حروف وكلمات للتأكّد من هويّتك، ثمّ سوف يعرض عليك الفيس بوك الإمكانيّة لإضافة الأصدقاء، أو دعوة الآخرين لينضمّوا إليك، حتّى يكونوا أصدقاءً لك. وكل ما عليك هو أن تتخطّى هذه الخطوة باختيار (Skip this step) 


الخطوة الثانية

كتابة بعض بياناتك الشخصيّة


الخطوة الثّالثة

وفي هذه الخطوة سوف تختار الصّورة المناسبة لملفّك الشّخصي في الفيس بوك ومن بعدها قم باختيار (Save & Continue).

وبعد القيام بهذه الخطوات تظهر الصفحة الرئيسيّة للفيس بوك، وتحتوي هذه الصفحة على آخر التحديثات في الموقع من أصدقائك أو أيّ مجموعات أو صفحات تتابعها، وتظهر لك على الجانب الأيمن بعض الإعلانات أو الاقتراحات، لإضافة الأصدقاء الجدد، وفي الجانب الجانب الأيسر يظهر لك فهرس يمكّنك من أن تصل بسهولة إلى أيّ قسم من أقسام الفيس بوك سواء الرسائل (Messages) أو الأحداث (Events) أو الصور (Photos) أو الأصدقاء (Friends) أو التّطبيقات (Applications) والألعاب (Games).


وبعد القيام بجميع الخطوات السابقة تستطيع تعبئة بياناتك الخاصّة، والّتي سيتعرّف عليها زوّار الموقع أو أصدقائك، وما عليك إلّا حفظ هذه البيانات بالضغط على (Save Changes) لتظهر للجميع.