كيف اطول شعري

كيف اطول شعري

كيف أطول شعري

اليكم الوصفات التالية لتطويل الشعر

الوصفة الاولى:

قومي بتجفيف أربع حزم من البقدونس وطحنها جيدا حتى يصبح ناعما ومن ثم تخلط مع أربع ملاعق من الحناء ويطبخ بزيت الزيتون، حتى يغلي ومن ثم يصفى ويحفظ في زجاجة ويستخدم.


لتكثيف الشعر :

نخلط الحناء والحرمل بمقدارين مستاويين وهذه المواد موجودة عند العطار. حيث يوضع على الشعر مثل الحناء تماما
وكل هذه التجارب مضمونه وليس هنا أي ضرر منها انشاءالله الوصفة الثانية:

إليك المقاديرالتالية لاطالة الشعر:
كوب رز
بيضه وحده

طريقة التحضيرالخلطة لاطالة الشعر:

خذي كوب من الرز وضعيه في كوب وقومي بغسل الرز حتى تتأكد أن الماء أصبح صافياً. 
وبعد ذلك تقومين بنقع الرز في الماء الحار لمدة ست ساعات.
وبعد كل هذا تقومي بتصفية الرز وتنتظري حتى يجف ومن بعدها تذهبي وتطحنيه.
ومن ثم تأخذي مقدار يكفي لتغطية الوجه والرقبة وتضيفي عليها البيض.
وبعدها تقومي بالخلط حتى تكون عجينة وليست عجينة بالمعنى الصحيح.
ومن بعد ذلك تضعينها على وجهك لمدة ساعة وبعدها تغسلينها وسوف تلاحظين الفرق وبعد وضعها يوم بعد يوم
وبعد كل هذه الأعمال التي قمتي بها سوف ترين النتيجة التي وصلتي إليها من عملية تطويل الشعر والتي هي العملية الأنسب لكي تحافظي على شعرك وتجعلينه يبدو جميلاً وجذابا وطويلاً.

طرق العناية بالشعر الجاف / بالشعر المصبوغ / بالشعر المجعد

العناية بالشعر الجاف

 
_يتميز الشعر الجاف بجفافه وخلوه من الدهون الناتجة عن إفراز الغدد الدهنية للزيوت، لذا يقل اللمعان فيه ، ويجب العناية به واستشارة خبراء التجميل والأطباء في ذلك ، وهنالك بعض النصائح الصادرة للعناية بالشعر الجاف :
1- ينصح الخبراء بابتعاد الشعر عن الصبغات التي تحتوي على كيماويات تؤثر بشكل كبير على بصيلات الشعر وتضعفه، وممكن أن ينتج عنها السرطانات على اختلافها، بالإضافة إلى السشوار الذي يؤدي إلى تقصف الشعر وجفافه.
2_يُنصح بالمداومة أسبوعياً على حمام زيت كي تنشُط الدورة الدموية لفروة الرأس ولكي تُفرًز الدهون التي تقلل من جفاف الشعر ، ويكون ذلك بتدليك فروة الرأس بأي زيت مقوي للشعر ، مثل الخروع أو الصبّار أو زيت الذرة أو غيرهم ، ثم يغطّى الشعر قبل الاستحمام بساعة ثم يُغسل الشعر.
3_ كثرة تدليك الشعر بالأصابع وكثرة تمشيطه يعملان على تشجيع إفراز الدهون وهذا يجعل العناية بالشعر طبيعيا ومن الجسم نفسه.
4_ ينصح الأطباء بضرورة الانتباه إلى نوع الأغذية المتناولة ، إذ يجب التركيز على الأطعمة الغنية بالدهون وتناول الأغذية الغنية بالبروتينات ، فهما يحسنان من جفاف الشعر ويخففانه.




العناية بالشعر المصبوغ


_كما هو معلوم فإن الصبغة تؤثر على الشعر وعلى قوته ونموه وكثافته لما تحوي على موادٍ كيماوية قوية لها ضرر كبير خاصة إن كان الشعر ذاته يعاني من الأضرار كالتقصف وغيره ، لذا هناك بعض النصائح التي تساعد على العناية بالشعر المصبوغ :
1_ يجب الابتعاد عن صبغ الشعر إن كان شعرك يعاني من الضعف أو التقصف إذ إن الشعر الضعيف لا يقوى على تحمل مفعول الكيماويات المكوِنة لها .
2_يجب عليك قبل القدوم على صبغ شعرك أن تكوني متأكدة من اللون الذي اخترته ، كي لاتضطري لتعريض شعرك مرة أخرى لضرر الكيماويات إن لم يعجبك اللون ولم يناسب بشرتك .
3_ ينصح بعدم الصبغ في المنزل والذهاب إلى من يجيد الصبغ في الصالونات ، وإن اضطررتِ إلى صبغه في المنزل إقرئي التعليمات كاملة الموجودة على العبوة .
4_ عمل حمام زيت بشكل مستمر مما يضمن اقصى درجات العناية بالشعر المصبوغ.
5_ يجب استعمال شامبو خاص بالشعر المصبوغ إذ أنه يحافظ أكثر من الشامبوهات العادية على لون الصبغة.
6_ الصبغة تؤدي إلى تلف الشعر ، وإن حصل هذا يجب معالجته بالوصفات الطبيعية ، وأكثر هذه الوصفات انتشاراً واستعمالاً ؛ مزيج الحلبة المطحونة مع الزبادي يوضع قبل الاستحمام بساعتين ثم يُغسل .



العناية بالشعر المجعد


_الشعر المجعد يلفت الأنظار لخشونته وتشابك خصاله وهو بحاجة إلى عناية تفوق جميع الأنواع الأخرى، لذا قومي بهذه الخطوات التي اقترحناها للعناية بالشعر المجعد وثقي بالنتيجة :
1_ ابتعدي عن استخدام الفرشاة في تسريح شعرك ، فهي تعمل على نكشه وتطايره فيبدو أشعثاً ينفر منه ، واستخدمي بدلاً من الفرشاة مشط أسنانه عريضة.
2_ احرصي دوماً على إضفاء اللمعان على خصل شعرك وذلك كي تجمليه وتلفتي الأنظار للمعانه ، فقومي برَش الرذاذ الغني باللمعان.
3_ يمكنك استعمال أصابعك في عملية فك خصال شعرك المتشابكة ، وذلك إن خفت أن يمزق المشط خصالك.
4_ بعد عملية غسل شعرك حاولي عدم تمشيطه وهو مبلل وتركه يجف وحده لأن تمشيطه وهو مبلل يؤذي شعرك لذلك حافظي على طرق العناية بشعرك المجعد.