كيف اعرف مقاس خاتم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٢٥ ، ٣ نوفمبر ٢٠١٤
كيف اعرف مقاس خاتم

تحتار الكثير من النساء في معرفة مقاس الخاتم المناسب لها و خصوصاً عندما ترغب في شراء خاتم عن طريق المتاجر الإلكترونية و الإنترنت . و هناك طرق مختلفة و متعددة تساعدك في معرفة مقاس الخاتم المناسب لك ، كي تستطيع شراء الخاتم بسهولة و من دون أن تحتاري في كيفية معرفة ما هو الخاتم المناسب لمقاس يديك، و حتى لا تقعي في حيرة من أمرك و لا تعرفين كيف تحددي مقاس خاتمك ، يمكنك أن تجربي إحدى الطرق التالية السهلة و البسيطة التي تساعدك في معرفة مقاس الخاتم المناسب لك .

و من هذه الطرق :-

  • يمكنك أن تأخذي مقاس إصبعك بواسطة الشريط المقوي ، و ذلك من خلال تحضير شريط من الورق المقوي و وضعه على الإصبع بشكل دائري حتى يصبح مقاسه مناسباً على إصبعك ثم بعد ذلك قومي بوضع علامة بالقلم على مكان إلتقاء طرفي الشريط بشكل مناسب لمقاس إصبعك ، و بعد ذلك يمكنك قياس المسافة التي قمت بوضع علامة عندها حتى تعرفي مقاس إصبعك بالتحديد و بالمليميتر ، و يفضل أن لا تشدي الورق المقوي كثيراً على إصبعك بل لفيه بشكل مناسب .


  • و هناك طريقة أخرى لأخذ مقاس الخاتم و هي باستخدام الخيط ، و ذلك بالقيام بإحضار خيط و لفه على إصبعك و ربطه أو وضع علامة عندما يصبح مقاسه مناسب لإصبعك ، و بعدها قومي بقياس المسافة بالمليميتر.
  • و هناك طريقة أخرى سهلة ، و هي معرفة المقاس بواسطة إحضار ورقة و القيام بطباعة مقاسات الخواتم عليها من الكمبيوتر و هي تكون بشكل دائري و كل دائرة مكتوب عليها رقم الخاتم ، و بعد ذلك قومي بإحضار خاتم مناسب لحجم إصبعك و ضعيه على كل دائرة حتى تجدي المقاس المناسب لحجم الخاتم الذي قمتي بإحضارة و يجب أن يتطابق تماماً مع المقاس المطبوع في ورقة المقاسات بالملميتر .


و هذه كانت عدة طرق يمكنك الاستعانة بها كي تحددي مقاس خاتمك بالتحديد و بكل سهولة و أنتي بالمنزل و من دون تعب أو تكلفة، و يجب أن تنتبهي إلى أنه عندما تقومين بقياس مقاس إصبعك ب (سم) يجب أن تراجعي جدول المقاسات على الإنترنت أو لدى بائع المجوهرات و تحددي المقاس بالملمييتر و تحددي مقاس إصبعك بشكل جيد و من دون أخطاء .

و عندما تقومين بقياس محيط إصبعك لا تشدي الأداة التي تقيسي بها كثيراً فيكون المقاس صغير ، و لا تجعليها واسعة على إصبعك فيكون مقاس خاتمك واسع و غير مناسب لكٍ، و اختاري أداة قياس واضحة حتى لا تخطئي في قياس مقاس إصبعك و لا تنسي أن تقومي بتحويل القياس من سم إلى ملم حتى يكون القياس صحيحاً .