كيف اعمل غسول للوجه

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٢٦ ، ٨ يوليو ٢٠١٤
كيف اعمل غسول للوجه

كثير من السيدات يعانن من ظهور الحبوب السوداء و الحبوب في الوجه ، و تعتبر هذه المشكلة من أكثر المشاكل شيوعاً بين النساء ، لذلك يلجأن إلى شراء مستحضرات التجميل الكيمياوية التي تعمل على تنظيف البشرة و غسلها جيداً و ابقاءها نضرة ، و لكن سيدتي هناك بعض المستحضرات التي تعمل على التأثير سلباً على البشرة ، لذلك سيدتي إليك بعض الوصفات لغسل الوجه و المحافظة على نضارته .

قومي بخلط ربع كوب من اللبن مع ربع كوب من كريم البشرة الذي تستخدميه ، و ملعقتان صغيرتان من البابونج المطحون جيداً ، ثم قومي بتسخينها و تصفيتها بواسطة مصفاة ذات فتحات صغيرة ، ثم استخدمي المزيج الذي تم تصفيته كغسول لبشرتك .

قومي بخلط ثمن كوب من اللوز الذي تم طحنه مع ملعقتان كبيرتان من اللبن كامل الدسم ، مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض ، و من ثم استخدمي المزيج الناتج لتدليك وجهك جيداً و داومي عليه باستمرار .

قومي بإضافة ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر مع ملعقة صغيرة من أوراق النعناع ثم قومي بإضافة الخليط مع كوب من الماء الساخن ثم قومي بتغطيته جيداً لمدة لا تقل عن ربع الساعة ، و من ثم قومي بتصفية المواد جيدًا و من ثم اتركيه حتى يبرد و من ثم ضيفي ملعقة كبيرة من الزبادي و ملعقتان كبيرتان من دقيق الذرة.

قومي بتقشر حبة تفاح ، و من ثم قومي بتقطيعه ووضعه داخل الخلاط الكهربائي  و أضيفي ملعقتان كبيرتان من الزبادي ، وملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو و ملعقة صغيرة من عصير الليمون ، و من ثم استخدميه كغسول للبشرة .

قومي باضافة ملعقتان كبيرتان من الجليسرين مع ملعقتان كبيرتان من دقيق الذرة وملعقة كبيرة من عصير الطماطم ، و نصف زجاجة صغيرة من المياه المعدنية ، ثم قومي بتسخين الخليط قليلاً ، لمدة لا تزيد عن دقيقة ، ومن ثم اتركي المزيج حتى يبرد و استعمليه كغسول للوجه للحصول على بشرة نقية و ناعمة .

امزجي ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من اللبن الرائب و حبات من العنب و ضعيهم في الخلاط الكهربائي حتى تمتزج المكونات جيداً و من ثم استخدمي المزيج كغسول للوجه .

امزجي ملعقة كبيرة من عسل النحل الصافي و ملعقة كبيرة من مسحوق الشوفان وملعقة صغيرة من كريم المرطب الذي تفضلينه و من ثم استخدمي الخليط كغسول للوجه .

قومي بمزج ملعقة صغيرة من عسل النحل ، مع القليل من حليب البودرة و القليل من خل التفاح ، و استخدمي المزيج كغسول للبشرة .

سيدتي هناك العديد من وصفات عمل غسول للوجه ، و لكن يجب المداومة عليها و الاستمرار على وضعها حتى تلمسي الفرق جيداً .