كيف اعمل فشار بالعسل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٣:٥١ ، ١٢ أغسطس ٢٠١٤
كيف اعمل فشار بالعسل

يعتبر الفشار من أكثر  أنواع المسليات متعة ، فهي تمنحنا شعورا بالراحة ، خاصة عندما تتجمع العائلة سوياً على شاشة التلفاز ، ويبدؤون بالاستمتاع على فيلم معين أو ماشابه .

والفشار: عبارة عن ذرة مجففة ، تطهي بأكثر من طريقة ، وتعطي الطعم الرائع في كل مرة ، وتوحي بالأمان العائلي ، والاستقرار ، فكيف يمكن أن نجهز طبقا من الفشار ؟

من طرق اعداد الفشار كالتالي :-

1-فشار بالكراميل. 2-فشار بالعسل. 3-فشار بالميكرويف. 4-فشار بالملح. 5-فشار بالجبن والزبدة.

واليوم سنتحدث عن طريقة تحضير الفشار بالعسل ، حيث يمكن تجهيزه بنوعين من العسل :

العسل الأبيض "عسل النحل " والثاني " العسل الأسود "الدبس " :-

 

الطريقة الأولى : فشار بالعسل الأبيض :

المقادير : (ثلاث أكواب ذرة "فشار" كوب ونصف سكر كوب من العسل الأبيض ثلاث معالق زبدة)

طريقة التحضير :-

نقوم بتسخين الزبدة وتسييحها  ، ونضع فوقها  حبيبات الذرة ، ونغطيه حتى ينضج ، في هذه الاثناء ، نقوم بتبريد العسل الأبيض ، وعندما تنضج الذرة بالزبدة ، نقوم بفردها في صينية الفرن ، ونقوم بصب العسل فوقها ، وندخلها على حرارة متوسطة لمدة عشر دقائق ، حتى تصبح ناضجة ، فهذه الطريقة تعمل على تشرب الفشار للعسل ، ويعطيه الطعم الحلو .

الطريقة الثانية : الفشار بالعسل الأسود " الدبس "

المقادير :

(نصف قالب ملجرين  أو زبدة ست أكواب من الذرة كوب كبير من العسل الأسود).

طريقة التحضير :-

أولاً: نقوم بتسييح الزبدة مع العسل ، ونتركها قليلاً حتى تبرد ، ويصبح شكلها كالكراميل ، بعدها نقوم بصبها فوق نصف كمية الذرة ، وندخلها في الفرن لمدة ربع ساعة ، ونقوم بتجهيز النصف المتبقي بالطريقة التقليدية ، وبعد أن تنضج من الفرن ، نقوم باخراجها ، فتكون قد نضجت وانتفخت وتصبغت باللون الغامق ، نخرجها على هيئة طبقة واحدة متماسكة ، ونرش فوقها الذرة التي طهيت بالطريقة التقليدية ، مع القليل من جوز الهند .

الطريقة الثالثة :

هناك طريقة أخرى حيث يكون للعسل الاستخدام الأكثر ، فبعد أن تنضج الذرة ، تصب نصف الكمية في العسل ، ثم نقوم بوضع نصف الكمية المتبقية في صينية الفرن ، ونضيف الذرة المصبوب فوقها العسل ، وبعدها نضيف نصف الكمية المتبقية من غير عسل ، وتدخل إلى الفرن ، فتصبح على هيئة طبقات ملتصقة ، ويكون طعمها رائع جداً ، وحلاوة العسل تندمج مع طعم الزبدة والفشار .

وفي الختام ، فان الأهمية الكبرى للفشار ، جعلته محور تفنن عند كبار الطهاة ، فسعوا إلى تجهيزه بكافة الطرق ، وفي كل مرة كان الطعم ألذ من السابقة ، ويجب في هذه الحالات الانتباه الى عدة أمور أهمها ، أن تكون درجة حرارة الفرن متوسطة لآن الحرارة العالية قد تحرق الفشار ، وتقليل موازنة كمية الزبدة مع كمية العسل ، حتى لا يكون الفشار رطباً .

اقرأ:
785 مشاهدة