كيف تتعلم صنع الحلويات

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٠٤ ، ١٥ يناير ٢٠١٥
كيف تتعلم صنع الحلويات

من أجمل الأمور التي ممكن أن تتعلّمها المرأة هي صنع الحلويات فيكون قد كسبت المهارة في صناعتها والتفنّنِ فيها ويعطي أيضاً الذوق الرفيع الموجود عندّ كلّ إمرأة ويعتبر تعلّم الحلويات من الأمور الجميلة التي ممكن أن تهديها لزوجها ك مكافئةِِ لهُ أو مفاجئتهُ وهي من الأمور التي أراها رومانسيّة بالنسبة للمرأة عندما تعمل الحلويات ، فعندما تصنع حلوى جميلة كأنّها تقول لم يتذوّقها أنّها جميلة جدّاً بنظر من يتذوّقها ، فهناك أمور يجب أن تكون موجودة عندكِ حتّى تكون الحلوى التي تصنعيها لذيذة وسنتعرّف على الطرق الرئيسيّة لتعلّم الحلوى .

كيف تتعلّم صنع الحلويات

  • قراءةِ الحلوى التي تريدينَ ان تصنعيها : أحياناً قد لا تعرفين أيّ معلومة عن مقادير الحلوى والمواد التي تستخدميها ، فمن الأفضل الطرق لكي تتعلّمي الحلوى هي أن تقرأي عن الحلوى التي تريدينَ أن تصنعيها من الكتب أو عن طريق الإنترنت لكي تعرفي جميع المقادير والمواد التي تستخدم في الحلوى التي تصنعيها .
  • إتّباع متطلّبات الحلوى كما هو مذكور لكِ : في بدايةِ الأمر وخصيصاً في أوّلِ مرّة يجب أن تلتزمي بما يذكرهُ الكتاب بالمقادير وتلتزمين كما يوجد في الكتاب فلهُ فائدتان :

الأولى : هي أنّكِ إذا صنعتي الحلوى كما هو موجود في الكتاب أو الوصفة الموجودة على الإنترنت فأنتي بهذه الطريقة سوف تعلمين أنّكِ لو صنعتي حلوى أخرى بنفس الكتاب أو موقع الإنترنت فلن تخافي من فشل الحلوى لثقتكِ بالمصدر الموجود عندكِ .
الثانية : هي أنّها تجعل منكِ أكثر قدر على تمييز المقادير وتصبح إضافة موجودة عندكِ لكي تصنعيها مرّةً أخرى بالطريقة ومقادير المواد التي سوف تضفيها على الحلوى التي تصنعيها .

  • تكرار المحاولة : التكرار هو ما يعلّمكِ الخطأ الذي وقعتي فيهِ عندما تتذوّقي الحلوى التي تناولتيها أو لم تعجبَ الآخرين ، فيجب عليكِ أن تقومي بإعادة صنع الحلوى والقدرة على كشف الخطأ في الحلوى من ناحية المقادير والذوق ، فبهذه الطريقة عندما تصنعيها مرّة أخرى أو أكثر من مرّة وتنجحي فيها تصبحينَ قادرة على صنعِ أيّ حلوى تريدينها .
  • تعلّمي من غيركِ : التعليم الذاتي قد يكون صعب على بعض النساء ، فأفضل طريقة عندما تجدين الصعوبة في تعلّم الحلوى لوحدكِ هي أن تسألي من يعرف صنع الحلوى وتسألي عن طريقة عمليها بالخطوات الصحيحة ، فمنها تستفيدي من الآخرين في صنع الحلوى التي تريدينها والحلوى التي لا تعرفينَ عنها شيئاً ، فعالم الحلويات كبير يجب أن تكون مدركة للحلويات التي تحبينها والتي يحبّها الآخرين .
  • إستخدمي ذوقكِ الخاص : الأمر الذي يميّز حلوى عن غيرها هي فقط الذوق والشخص الذي صنعَ الحلوى ، فدائماً يجب أن تضعي اللمسات التي هي موجودة عندكِ في صنع الحلويات حتّى تتميّزي عن غيركِ ولا تقلّدينَ أحد ، فهذا الأمر قد يجعلَ منكِ مميّزة عن الأخريات في صنع الحلوى ويزداد الذوق عندكِ عندما تستخدمينها في كلّ مرّة .