كيف تصبح سعيدا

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٣٨ ، ١٧ مايو ٢٠١٥
كيف تصبح سعيدا

من منّا لا يحب أن يكون سعيداً ، فالسعادة هي الحياة وهي التي تجعلنا نرغب بالعيش ، وبحب الحياة التي نعيشها ، ولكن السعادة كالطيف تأتي للحظات ثم تغادرنا ، وتزورنا أحياناً عندما نكون قد فقدنا الأمل في زيارتها ، فهذه الغاية من الحياة نحن خُلقنا في هذه الحياة لنجرّب ونحاول ونخاطر ونفشل وننجح ، فتأتينا لحظات الفرح والسعادة الغامِرة ومن شدّة فرحنا نشعر وكأنها لم تمكُث معنا طويلاً ، ثم تليها لحظات اليأس والفشل ونشعر أنها تلازمنا لأننا لا نحبها ، فنشعر بطول الوقت ونحن برفقتها ، ولكن كيف تكون سعيداً ؟؟


1. إرضى : الرِّضا أهم أسباب السعادة في هذه الحياة فهي مليئة بالمتاعب ، ولكنّها تحوي الفرح والسعادة في نفس الوقت ، ولتكن سعيداً إرضى بما كتبه الله عز وجل لك ، فالله عادل وقد عدل بين البشر ولكننا لا نلاحظ هذا ، لأننا نتمنى ما يملكه غيرنا ، وغيرنا يتمنى ما نملكه نحن ، إرضى تعش سعيداً .

2. إستغلال الوقت : إستغل وقتك بما هو مفيد وهادف في هذه الحياة فلا تضيّع حياتك وأنت تندُب على حظّك السيّء ، إبحث أنت عن فرصك وإمضي قُدُماً لتحقيق أهدافك .

3. إقترب من أسرتك : أن تكون قريباً من أسرتك وعائلتك تشعر بالحب والود الصادق و الدائم ، الخالي من المصالح والصفقات ، فالأسرة منبع الحب ، وسر السعادة في هذه الحياة .

4. ضع أهدافاً : ضع أهدافاً في حياتك وجاهد لتحقيقها ، فكلما تحقّق هدفاً من أهدافك يتولد لديك هدفاً أكبر ، وحلماً أضخم من سابقه ، فهذا يجعلك متقدماً في حياتك وفخوراً بنفسك .

5. ثق بنفسك : الثقة بالنفس قوة تجعلك قادر على القيام بكل شيء ، ولإثبات أي مشكلة مهما كانت صعبة ، فلا أحد يدرك ما تملك من قدرة ومهارات مثلك أنت ، ولا أحد بإمكانه تقيمك مثلما تقيّم نفسك .

نحن ذكرنا بعض الأمور التي تجعلك سعيداً ، ولكن هناك أسباب وأسرار كثيرة تجعلك سعيداً ، كخروجك مع أصدقائك في فترات متقاربة ، والسّفر إن أمكن ، والرياضة فهي أكثر ما يريح النفس والمشاعر لدى الفرد ، وأهم شيء وأعظم سر للسعادة هو الرضى ، فمن يرضى يعيش ويدرك معاني كثيرة وجميلة لهذه الحياة التي نحياها في كل يوم .

497 مشاهدة