كيف تصنع البيتزا هت

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤٩ ، ٤ نوفمبر ٢٠١٤
كيف تصنع البيتزا هت

البيتزا طبق إيطالي الأصل، مكون من عجينة تفرد في صينية ويوضع عليها أنواع الخضار والجبن والأعشاب وأحياناً يتم وضع اللحم عليها.


كيفية عمل العجينة:


لعمل صينية بيتزا قطرها خمسون سنتميتر نضع كوبان من الطحين الزيرو متعدد الإستعمالات في وعاء، ثم نضيف ربع كوب من الزيت (زيت زيتون أو زيت ذرة أو زيت عباد الشمس)، ونضيف رشة ملح صغيرة، وبيضة. ثم نحضر الخميرة، فنملأ ثلث كوب حجمه 250 ملليتر بماء دافئ، ونضيف نصف ملعقة من السكر ونذوبها جيداً، ثم نضيف نصف ملعقة صغيرة من خميرة الخبز إلى الماء ونحركها، ثم نغطي الكوب إلى أن تنتج الخميرة فقاعات ملء الكوب، ويحتاج ذلك من خمس إلى عشر دقائق. عندما تنتج الخمرة فقاعاتها فذلك دليل على نشاطها، فنصب المزيج فوق خليط الطحين والزيت والبيضة، ونبدأ بالعجن، ونضيف ماء دافئا بشكل تدريجي مع العجن إلى أن تتكون لدينا عجينة طرية ولا تلتصق باليد أو بالوعاء. بعد ذلك ندهن سطحها بالقليل من الزيت للحفاظ عليها من التشققات والجفاف حتى تبقى طرية، وتغطى العجينة وتوضع في مكان دافئ حتى ترتاح وتختمر جيداً. بعد أن يختمر العجين، يفرد في الصينية، ويترك قليلاً ليرتاح.


كيفية عمل الصلصة:


هناك أفكار كثرة لتحضير الصلصة، وهناك أمزجة مختلفة من من المكونات التي تضاف إلى سطح العجين. لكن هناك صوص يناسب أي مكون يمكن أن يضاف إلى البيتزا، ويكون بوضع ملعقة من رب الطماطم (البندورة) مع ملعقة من زيت الزيتون وملح وفلفل حسب الرغبة، والقليل من الكبّر (القَبَّار أو الكَبَر أو الشَفَلَّح أو الأَصَف (باللاتينية: Capparis spinosa))، وتخلط المكونات جيداً. يتم فرد الصلصة على كامل سطح العجين في الصينية.


المكونات التي من الممكن وضعها على البيتزا:


هناك طريقتين لتحضير مكونات البيتزا؛ إما بطبخها (طهياً سريعاً) ثم وضعها على العجين في الصينية بعد أن تبرد، لكن لا يفضل هنا استخدام الصلصة قبل فرد المكونات. أما الطريقة الثانية فهي بوضعها طازجة كما هي. يمكن استخدام حبات من الفلفل الحلو الملون، وحبة بصل صغيرة، وفطر مشروم مقطع، وحبات الذرة وحبة من الطماطم، بالإضافة إلى خليط عشبي من ورق الريحان والزعتر، وجبنة الموازاريلا، المكون الأساسي، وقد يتم استخدام جبنة الشدر أيضاً.


أما لتحضير بيتزا البيبروني، فنستخدم الصلصة مع شرائح من البيبروني أو المارتديلا مع النقانق وقطع من جبنة الشدر وبرش جبنة الموازاريلا مع القليل من ورق الزعتر.


أيضاً قد نستطيع عمل بيتزا بطريقة هاواي (Hawaiian pizza) باستخدام قطع الأنناس والفلفل الحلو الملون وقطع فطر المشروم والذرة.

اقرأ:
747 مشاهدة