كيف تصنع النوتيلا

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٤٧ ، ٦ نوفمبر ٢٠١٤
كيف تصنع النوتيلا

من منّا لا يحبّ تناول الشوكولاتة اللذيذة ! تعتبر الشوكولاتة لدى الكثير عشقهم وغرامهم الأوّل والأخير، والذي لا يستطيعون العيش بدونه. ولو ذهبنا إلى إحدى أماكن التبضّع لوجدنا المئات من أنواع الشوكولاتة اللذيذة والتي تغرينا لشرائها وتناولها. ومن ألذ أنواع الشوكولاتة والتي لاقت رواجاً كبيراً "شوكولاتة النوتيلا".


شوكولاتة النوتيلا هي شوكولاتة معدّة للدهن على الخبز، وكثيراً منّا من يستخدمها في إعداد الكثير من وصفات الحلويات. النوتيلا من إحدى منتجات شركة فيريرو الإيطاليّة، وقد بدأ تصنيعها منذ عام 1963م، وقد تمّ تطوير وصفة النوتيلا من وصفة سابقة وجدت عام 1944م. وفي أيّامنا هذه تباع شوكولاتة النوتيلا في أكثر من سبع وخمسين دولة في العالم.


والنوتيلا هي نفسها كريمة الشوكولاتة أو كريمة البندق، وتحتوي على مكوّناتها الأصليّة على السكر، وزيت النخيل، والبندق، والكاكاو، والحليب خالي الدسم. وهناك الكثير من حاول إيجاد وصفات قريبة من وصفة صنع النوتيلا، لتقليد إنتاجها. لكن هناك بعض الوصفات التي قد تساعدنا على صنع شوكولاتة دهن شبيهة بطعم النوتيلا اللذيذ.


طريقة صنع النوتيلا في المنزل:


- لإعداد وصفة شوكولاتة النوتيلا نحتاج إلى المقادير الآتية:


1. كاسة من السكر الأبيض البودرة المطحون.

2. ملعقة صغيرة من زيت البندق.

3. رشة صغيرة من الملح.

4. نصف كاسة من الكاكاو أو الشوكولاتة الذائبة.

5. ملعقة صغيرة من مستخرج الفانيلا "عرق الفانيلا الأصلي".


- أمّا طريقة إعدادها:


في البداية حمّصي البندق جيّداً لمدّة ربع ساعة مع التقليب المستمر حتّى لا يحترق، بعد أن تحمّصيه قشّريه وانخليه جيّداً، ثمّ ضعيه في محضّرة الطعام وأطحنيه تماماً حتّى يصبح كالبودرة. في محضرة الطعام أضيفي إلى البندق المكوّنات الأخرى، كالشوكولاتة الذائبة إمّا في الميكرويف أو على حمّام ماء بخاريّ: وأضيفي الفانيلا، والملج، والسكر، وزيت البندق. إخلطي الخليط جيّداً، حتّى يتجانس الخليط. بالطبع، هناك الكثير من الوصفات الأخرى التي تصنع بها النوتيلا منزليّاً إخترنا لك أحدها.


- كرات النوتيلا بالسكويت:


من أسهل الوصفات التي تعدّ بالنوتيلا وصفة كرات النوتيلا بالبسكويت، ويكون تحضيرها بتحميص كاسة إلى ربع من الحليب الجاف على النار، ويترك ليبرد, مع أن يبرد الحليب المحمّص نضيف إليه كاستين من البسكويت المطحون، ونصف علبة من الحليب المكثّف المحلّى، وملعقتين كبيرتين من النوتيلا، وثلاثة ملاعق كبيرة من النوتيلا الجاهزة أو المعدّة منزليّاً، وتخلط هذه المكوّنات معاً حتّى تصبح عجينة متماسكة. بعد أن نجهز الخليط، نعدّها على شكل كرات، ونزيّنها بشوكولاتة المالتيزر اللذيذة، أو ما نحب من حبات الشوكولاتة الصغيرة.

898 مشاهدة