كيف تمارس الحب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١٤ ، ٣١ مارس ٢٠١٤
كيف تمارس الحب


كيف تمارس الحب


الحب و الرومانسية شيء الكثير من الناس يفتقدونه وفاقدون له وهذا قد يكون السبب الأساسي في الخلافات التي يواجهها الكثير منهم , فكيف علينا أن نمارس الحب ونعوّد أنفسنا على ذلك ؟ , وهل نحتاج إلى تعلم الحب ؟ .

قد ينشغل الناس بأمور الحياة التي تلهيهم عن من هم حولهم ممن يحبونهم ويراعونهم , وفي نفس الوقت يريدون بالمقابل رد المعاملة بالمثل بالمحبة والحنان والعناية وفهم ما هو في أنفسهم . هناك كثير من التفاصيل الصغيرة والتي يجهلونها أو يتجاهلونها لها دور كبير في إحياء المشاعر وتحسين العلاقات مع الآخرين ومن هذه التفاصيل العديدة : إبداء القلق عند سفر الشخص المقابل لك وإحضار هدية له في ذلك الوقت هو أمر حسن يترك أثراً لك في ذاكرته وروحه , وفي وقت حضوره من السفر احرص على وجودك لاستقباله , كما أن الهدايا في المناسبات الخاصة تدخل السرور إلى القلب , الاهتمام بما يقرأ الطرف الآخر يجعله مسروراً أيضاً , سؤال الأشخاص المقربين إلى الطرف الآخر عما يفضل وما الشيء الذي لطالما أراد امتلاكه أو عمله واجلبه له أو قم بتشجيعه على عمله وأظهر اهتمامك بهذا الأمر ,ومما يجدد انتعاش القلب الكلمات التي تفيد الشكر بأسلوب رقيق كما "من دونك الحياة لا تساوي لدي شيء " " أنت الابتسامة في حياتي" ومن المهم الانتباه إلى الحديث مع الآخر فقد تخرج كلمة تجرح شعوره من دون قصد وقد يصعب من بعد إيجاد حل لها , وفي حال كان الشخص الآخر مريض قم ما بوسعك لتكون بجانبه , كما أن الصور التي تؤخذ للذكرى هي من أجمل الأمور .

علينا أن نبدأ كل شروق شمس بابتسامة , فبالبسمة حياة النفس والروح , والحب يأتي من تصرفات الإنسان اللطيفة التي تشعر من يكون برفقته بالاهتمام ومهما كانت المشاكل والظروف التي تحيط بنا علينا أن لا ننسى من هم حولنا ممن أحببنا وأحبنا لأجل المحبة لا من أجل المصلحة الشخصية والتي تنتهي عند انتهاء هذه المصلحة .