كيف تنقص من الكرش

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:١٧ ، ١ فبراير ٢٠١٥
كيف تنقص من الكرش

إنّ الكرش هو عبارة عن دهون متكدّسة في منطقة البطن، وسببها هي الحميات الغذائية المليئة بالدهون، ويمكن أن يحدث الكرش أيضاً بسبب حدوث انتفاخ في المعدة، وهذا الانتفاخ يحدث على مر الزمن ظهور الكرش، والسّبب في ذلك أن الانتفاخ (أي تجمع الغازات في المعدة والأمعاء) يعمل على إرخاء الجلد الموجود في منطقة البطن، لأن الجلد هو عضو مطاط يستمر في التمدد إن سمحت له الظروف، كما أنّ الحمل والولادة لها الدور الكبير في إحداث مثل هذا النوع من الكرش، فعندما نعرف سبب الكرش بالتحديد فإنه يسهل علينا التخلص منه أو التقليل منه، فإن كان السبب هو الدهون فيمكننا إذابة هذه الدهون باتّباع حميات غذائية معينة أو تطبيق بعض التمارين الرياضية الخاصة، وإن كان الكرش بسبب تمدّد الجلد وارتخاءه فإنّنا يجب أن نعتمد على الكريمات الخاصة المعنية بشد البشرة واتباع التمارين الرياضية أيضاً وفق جدول زمني معين وكل ذلك باستشارة الطبيب.


وهذه بعض الطرق المثلى التي تنقص الكرش :

  1. شرب الماء الدافيء مع إضافة القليل من عصير الليمون والحرص على شربه يومياً على الريق، أي قبل تناول الطعام، فإن من شأنه تخسيس الكرش لما لليمون من قدرة عالية على إذابة الدهون بشكل علم.
  2. شرب مغلي النعنع بالشاي الأخضر، ونراعي في هذه الوصفة الإبتعاد عن السكر، فإن كان ولا بد فإن باستطاعتنا إضافة ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي، ويشرب هذا الشاي مرتين يومياً خلال النها بين الوجبات ويجب أن تكون المعدة خالية، أي لا يمكن شربه بعد تناول الطعام مباشرة.
  3. تناولي ملعقة صغيرة من الكمون يومياً وسترين نتيجة فعالة، وبعد مرور اسبوعين سينقص محيط بطنك (7سم) تقريباً، قد تبدو هذه الوصفة غير مستحبة لكنها تعطي نتيجة مذهلة تستحق التحمل من أجلها، ويجب أن تأكليها قبل الأفطر على الريق وشرب الماء بعدها مباشرة.
  4. اخلطي 3 ملاعق من القهوة بنصف كوب من الماء ثم ادعكي منطقة الكرش بها، ويجب أن تكون المنطقة جافّة ليمتص الجلد خلاصة القهوة، واستمري بالفرك لمدة 10 دقائق، وثم اغسل المنطقة بالماء والصابون، ويجب أن تستمري في هذا لمدة شهرين.
  5. وأخيراً يمكنك اختيار واحدة من هذه الوصفات لأن تطبيق أكثر من وصفة في آن واحد يمكن أن تعطي آثاراً جانبية، والأفضل هو استشارة الطبيب قبل البدء في أي حمية غذائية ليتعرف على مشاكل جسمك واختيار الحمية الأنسب لك.