ليلى عز العرب

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٢٦ ، ٢٦ يونيو ٢٠١٤
ليلى عز العرب

ليلى عز العرب هي فنانة وممثلة مصرية ، ولدت ليلى عز العرب في القاهرة سنة 1948م ، وحصلت ليلى عز العرب على درجة الدكتوراه في الإقتصاد ، وشغلت مناصب كثيرة في البنوك والشركات المصرية ، ولكنها أقدمت على المعاش المبكر ، لأنها كانت تهوى التمثيل ولكن والدها منعها منذ صغرها ، وبعد أن أقدمت على المعاش المبكر ، ذهبت إلى التمثيل ، وبدأت مشوارها الفني في سن متأخرة ، وكانت أول مشاركة لها في التمثيل في " اسكندرية نيويورك " للمخرج السينمائي يوسف شاهين . وظهرت ليلى عز العرب في فيلم " عايز حقي " بطولة هاني رمزي ، هذا وأيضاً كان لها دور في فيلم " معالي الوزير " ، ولكنها أخذت الشهرة من فيلم " 1000مبروك " ، وكان هذا الفيلم بطولة أحمد حلمي ، وكانت ليلى عز العرب تمثل دور أم أحمد حلمي في هذا الفيلم ، وأتقنت دورها بشكل ممتاز في هذا الفيلم حيث بدأ ظهور معجبين كثر لها ولتمثيلها .

وكان مسلسل " الكبير قوي " الدور الفعال في ظهور ليلى عز العرب عندما لعبت دور سامنتا الأمريكية وهي والدة جوني والكبير في المسلسل . وفي فيلم "أسماء" بطولة هند صبري وإخراج عمرو سلامة ، لعبت ليلى عز العرب دواراً كبيراً مما نال إعجاب الجمهور والنقاد فيها . وفي معظم أدوارها التمثيلية كانت تجسد دور الأم ، إلا أنها ظهرت في مسلسل " ابن ليل " بدور جديد ، وكانت زوجة العمدة في هذا المسلسل .

وجسدت ليلى عز العرب دورا غريباً عن الأدوار المعتادة في المسلسل الكوميدي " لسه بدري " ، حيث قدمت دور السيدة صافي ، تلك السيدة الكبيرة التي لا تعترف بكبر سنها وتحاول أن تتمثل بالشباب في لبسها وكلامها وطريقة حياتها ،وكان دورها يتمثل في السيدة الطموح التي تحول بيتها إلى دار لرعاية المسنين ، وقد شاركها في هذا المسلسل العديد من النجوم السينمائية منهم دلال عبد العزيز ، وإنعام سالوسة ، وعلي حسانين .

ومن الأعمال الفنية الأخرى التي شاركت فيها ليلى عز العرب :- فيلم " 30 فبراير " ، وفيلم " ولا مؤاخذه" ، وفيلم " المهرجان " ، ومسلسل " العار " ، ومسلسل " حكايات بنات " ، ومسلسل " رقم مجهول " .

الكثير اعتبر ليلى عز العرب هي سيدة غير مصرية وذلك بسبب طريقة لبسها ، وإرتدائها الإكسسوارات ، وطريقة كلامها ،ولكن ليلى عز العرب هي ممثلة مصرية ، من شبرا في القاهرة .

بعد أن حصلت ليلى عز العرب على الشهرة والحب والإعجاب من الكثير في الوطن العربي ، فالكل الأن ينتظر كل ما ستقدمه هذه الفنانة المحبوبة من جديد ، مع أنها كبيرة في السن إلا أنها حصدت عدد من المعجبين ، هذا وقد سبق أن أكدت الفنانة ليلى عز العرب بأنها لو مثلت وهي في سن الشباب لما حصلت على هذا الكم من المعجبين .