ماهو افضل متصفح

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٤٩ ، ٧ مايو ٢٠١٨
ماهو افضل متصفح

متصفح الجوجل كروم

يعتبر متصفح الجوجل كروم هو المتصفح الأفضل للعام المُنصرم 2017م، حيث يمتاز هذا المتصفح بأدائه الرائع وإحتوائه على خاصية تحكُم الوالدين بمحتوى التصفح وكذلك وجود إعدادات تزيد من كفاءته وفاعليته، مما جعله يعتلي هرم ترتيب أفضل المتصفحات الخاصة بالإنترنت، فوفقاً لإحصائيات w3schools تزداد نسبة مستخدمي هذا المتصفح باطّراد.[١]


يعد متصفح جوجل كروم متصفحاً سهل الإستخدام وقليل العناصر المكونة لشاشته الرئيسية، حيث إنّه يحتوي فقط على شريط للعنوان وبعض الرموز الخاصة بالصفحات المفضلة وبعض العناصر البسيطة الأخرى، كما أن جوجل كروم يتيح لمستخدميه إمكانية تشغيل أكثر من حساب في آن واحد، وترجمة لُغوية فورية لمن يحتاجها وكذلك فإنه يحوي على برنامج لعرض ملفات الـ PDF وإمكانية حفظ كلمات المرور التي يستخدمها الشخص للولوج إلى حساباته.[٢]


مزايا الجوجل كروم

يمتلك جوجل كروم العديد من الميزات الرائعة، ومن ميزات متصفح الكروم ما يلي:[٣]

  • التصميم الجيد: يمتاز تصميم الجوجل كروم ببساطته، فهو لا يحتوي على العديد من المكونات مما يتيح المجال لمساحة أكبر لعرض صفحات الإنترنت.
  • تعدُد الصّفحات: فيوفر جوجل كروم لمستخدميه إمكانية فتح أكثر من صفحة إنترنت في نفس الوقت وبتويب خاص لكل صفحة منها، فحدوث مشكلة في إحدى الصفحات لا يؤثر إطلاقاً على عمل الأُخريات من مثيلاتها اللواتي يعملن كلٌ في تبويب مستقل.
  • الكفاءة: فجوجل كروم هو أحد أسرع متصفحات الإنترنت المتوفرة حسب ما تشيير إليه بعض الدراسات، فكفاءة هذا المتصفح لا تتأثر سلباً بتشغيله لبعض المواقع التي تستخدم بعض البرمجيات المتطورة فجوجل كروم يعمل على تشغيل هذه الصفحات بكفاءة وسرعة.


ما هو الجوجل كروم

يعتبر متصفح كروم والذي تم إنشاؤه من قبل شركة جوجل في العام 2008م متصفح إنترنت مجاني تم تطويره باستخدام لغة الجافا سكريبت ويتيح لمستخدميه إمكانية التفاعل مع خدمات جوجل الأخرى مثل خدمة البريد الإكتروني من جوجل وخدمة اليوتيوب[٤]


المراجع

  1. Cat Ellis, Alex Cox , "The best web browser 2018: the fastest, safest way to get online"، techradar, Retrieved 25-4-2018. Edited.
  2. Ian Paul (15-11-2017), "Best web browsers of 2017: Chrome, Edge, Firefox, and Opera go head-to-head"، pcworld, Retrieved 25-4-2018. Edited.
  3. John Papiewski, "Advantages & Disadvantages of Google Chrome"، techwalla, Retrieved 25-4-2018. Edited.
  4. Computer Hope (24-1-2018), "Chrome"، computerhope, Retrieved 25-4-2018. Edited.