ما فائدة تقشير الوجه

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣٣ ، ٢١ أغسطس ٢٠١٤
ما فائدة تقشير الوجه

يعتبر الوجه مرآة الجمال التي تعكس تألّق الأنثى وجمالها للخارج حيث يعتبر الوجه مجمع المحاسن ومنبعاً للجاذبيّة ، وبذلك تعتبر أي مشكلة قد يعاني منها الوجه سبباً للقلق والتوتّر . وتلجئ الكثير من الإناث إلى تقشير الوجه لحل الكثير من المتاعب التي قد تصيبه وللمحافظة على بشرة ناعمة وبرّاقة .

هي عملية إزالة الخلايا الميّتة من سطح البشرة وتتم عمليّة تقسير البشرة باستخدام كريمات التقشير بالإضافة الى أجهزة البخار . وتنقسم عملية تنظيف البشرة إلى ثلاثة أنواع بسيطة ومتوسطة وعميقة .

التقشير البسيط للوجه : تتم عمليّة التقشير البسيط باستخدام مادة كرستالية تكون على شكل بودرة توضع على البشرة وتفرك لإزالة الجلد الميّت وتترك هذه العمليّة البشرة بحالة احمرار بسيطة تختفي بعد اليوم الأوّل مظهرة بشرة نضرة وناعمة الملمس وتستخد هذه الطريقة للوجوه التي لا تعاني سوى من الإرهاق البسيط كرغبة في أعطاء الوجه تألقاً أكبر قبل الحفلات والمناسبات المختلفة ويمكن استخدام هذه الطرية أكثر من مرة في الأسبوع وكلما شعر الشخص بحاجة لذلك في حالة ظهور رؤوس سوداء وذلك لعدم السماح للمشكلة بأن تكبر .

التقشير المتوسط للوجه : تتم عمليّة التقشير المتوسط باستخدام الكريمات المخصصة للتقشير وحدها حيث يتم استعمال الكريم وفق الإرشادات المكتوبة والملحقة بالكريم وعادة ما تكون طريقة الاستخدام كالتالي في البداية يتم غسل الوجه باستخدام الغسول وتنظيفه جيدا ثم يتم بل الوجه بالماء وتوزيع كريم التقشير عليه مع الدعك بلطف على أجزاء الوجه جميعا حيث تقوم الحبيبات أثناء عملية الدعك بإزالة الجلد السطحي المتضرر وكذلك تعمل على إزالة الرؤوس السوداء وعدم السماح لها بالتعمق بالجلد فيظهر الجلد الذي تحته والذي يكون أكثر نعومة وتألقاً .

التقشير العميق للوجه : ويكون باستخدام مادة كيميائية مثل الفينول ويستخدم التقشير العميق لإخفاء اثار التدخين والأدوية التي تؤثر بالبشرة بالإضافة إلى تقليل التجاعيد ، بالإضافة إلى إزالة النّمش والكلف وتعد هذه العملية مساعدة لعملية شد الوجه وهذه العملية بحاجة إلى التّخدير الوريدي ويكفي جلسة واحدة ولا بد ممن يخضعون لهذا التقشير باستخدام الكريمات الواقية من الشمس بعده باستمرار ، كما أنّ هذه البشرة تترك الوجه لمدة تقارب العشرة أيام في حالة احمرار وتكون البشرة حياية جداً خلال هذه الفترة .

نصائح لنتيجة أفضل : مع أن التقشير العميق يعطي نتائج رائعة إلا أنّه يعتبر أمراً لا بد من الحاجة الضرورية له قبل الخضوع لهذه العملية لأنّ مادّة الفينول المستخدمة قد يكون لها آثار سلبية على البشرة أو القلب لذلك لا بد من البحث جيّداً والتأكد من الأطباء المختصين عن مخاطر مادة الفينول على البشرة وما لها من آثار ، إلا أنّ عمليّة التّقشير البسيط والمتوسّط لا خطر فيهما وتعطي الوجه تألّقاً وجاذبية .