ما هو أتلانتس دبي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣٠ ، ١٤ يناير ٢٠١٨
ما هو أتلانتس دبي

أتلانتس دبي

أتلانتس دبي هي جزيرة صُنِعت من قبل الإنسان تقع في دبي في منتصف جزيرة جميرة، وهي عبارة عن فندق ضخم،[١] تمّ افتتاحه في عام 2008م، ويضم حوالي 1,539 غرفة للضيوف، كما تعتبر الغرف الخاصة بالفندق ذات تصميم مميّز، كونها تعبّر عن النهج الأسطوريّ الخاص بقصة أتلانتس، وهي الجزيرة الخيالية التي كُتبت من قبل أفلاطون، وقد تمّ إطلاق عرض للألعاب النارية بلغ طوله حوالي 3.1 ميل في الافتتاح الرسميّ، بالإضافة إلى عرض صور مختلفة على الجانب الخارجيّ من الفندق، ويشار إلى إمكانية زيارة السياح لحديقة أكوافنتشر المائية في الموقع، وشاطئ ناسيمي الذي يستضيف الحفلات الموسيقيّة وغيرها من الفعاليّات الترفيهية.[٢]


ومن الجدير بالذكر أنّ فندق أتلانتس دبي هو رمز للأناقة والثراء، حيث يعدّ من أشهر الفنادق والمنتجعات في دبي، بالإضافة إلى كونه من أشهر الفنادق الذي يقدّم التفاصيل الدقيقة لجميع غرف الفندق، مثل: توفير الراحة، والتأثيرات العربية التي يظهرها، كما ويضمّ هذا الفندق تجربة فريدة من نوعها لاستكشاف الحياة المائية، واستكشاف أطلال جديدة في أتلانتس ككل.[٣]


حقائق عن أتلانتس دبي

من الحقائق الشهيرة حول أتلانتس دبي ما يأتي:[٤]

  • تعدّ أتلانتس أول منتجع بُني على جزيرة النخلة، وفتح الطريق نحو الثورة المنتجعية في العالم.
  • أتلانتس أكبر الجزر الصناعية في العالم منذ بداية إنشائه، وهو منتجع فخم وحديث بخمس نجوم يعبّر عن روعة وبراعة التصميم المعماري.
  • يبلغ حجم هذا المنتجع مساحة تصل إلى 64 ملعباً لكرة القدم، كما وأنّ مساحة الجناح الملكيّ الواحد المطلّ على أتلانتس يبلغ حوالي 924 م2، ويكلّف حوالي 27.000 دولار أمريكي لليلة الواحدة.


مميزات فندق أتلانتس دبي

يتميّز فندق أتلانتس دبي بكونه فريداً من نوعه بسبب ما يأتي:[٤]

  • يستقبل الفندق ضيوفاً من مختلف 227 دولة ومنطقة مختلفة، بحيث يتدفّق عليه السياح بشكل كبير، بسبب الرفاهية الكبيرة التي يقدّمها هذا المنتجع، بالإضافة إلى الأسعار المعقولة التي يتطلّبها.
  • يرحب الفندق بضيوفه من خلال التفاصيل الزخرفية التي يمتلكها، حيث يتوافر به منحوتة كبيرة تتكوّن من 3000 قطعة زجاجية ملونة مصنوعة يدوياً، تزيّن مدخل اللوبي الكبير في أتلانتس.
  • تشتمل أتلانتس على حوالي 23 مطعماً من أفضل المطاعم؛ كونها تمتلك العديد من الطهاة البارعين.


المراجع

  1. Sumaiya Kabir, "These 20 Creative Buildings Make The World Much More Interesting"، www.lifehack.org, Retrieved 4-12-2017. Edited.
  2. "The Architectural Wonders Of Dubai", www.worldatlas.com, Retrieved 4-12-2017. Edited.
  3. "Atlantis the palm,Dubai", www.travelbag.co.uk, Retrieved 4-12-2017. Edited.
  4. ^ أ ب "TOP 10 FACTS ABOUT ATLANTIS, THE PALM", www.blog.atlantisthepalm.com, Retrieved 4-12-2017. Edited.