ما هو أفضل عصير للحامل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٠٢ ، ٢٤ فبراير ٢٠١٥
ما هو أفضل عصير للحامل

تحتاج الأم خلال فترة الحمل إلى الحصول على المواد الغذائيّة الغنيّة بالعناصر الغذائية الهامّة لنمو وتطوّر الجنين، وتُعتبر العصائر من المواد الغذائيّة المفيدة للحامل لاحتوائها على الماء، الفيتامينات والمعادن، ويجب على الأم الحامل الابتعاد عن الأغذية المصنّعة، والأطعمة التي تحتوي على كميّات عالية من السكر والدهون، وعدم شرب العصائر غير طبيعيّة والتي تحتوي على الألوان الصناعية والسكر والمواد الحافظة، لأنّ هذه المواد تؤثّر على الجهاز العصبي للجنين وتُحدث مشاكل في الذاكرة ونمو الدّماغ عند الجنين، مع التركيز على تناول العصير من مصادرها الطبيعيّة مثل الخضار، والفواكهة، والمواد الطبيعية.


أهم العصائر التي تنصح بها الأم الحامل

العصير المصنوع من الزنجبيل يساعد الزنجبيل في التقليل من حالة الغثيان والقيء التي تصيب الحوامل في الأشهر الأولى، ويساعد في التخلّص من الانتفاخ ومشاكل الأمعاء، ويُنصح بتناول الزنجبيل كعصير لوحده أو من خلال إضافته لعصائر أُخرى.


  • عصير الموز الطازج

يعتبر الموز من المغذيات الهامة التي تمد الحامل والجنين بالعناصر المعدنية الهامة، ويساعد في تكوين خلايا الدم الحمراء، والنواقل العصبية، وفي دعم جهاز المناعة، وهو من الأغذية الهامة لنمو دماغ الجنين والجهاز العصبي، ويمكن إضافة الحليب إلى العصير لرفع القيمة الغذائية.


  • عصير الجزر الطازج

يعتبر الجزر من الأغذية ذات القيمة الغذائية العالية لإحتوائه على فيتامين ( أ )، حيث يساعد في التخفيف من الإصابة بالصّفار للمولود الجديد، ويمكن مزج عصير الجزر مع أنواع أخرى من الفواكه مثل البرتقال أو الموز لرفع القيمة الغذائية للعصير.


  • عصير الليمون الطازج

يحتوي الليمون على فيتامين ( ج )، وعلى العديد من المعادن الهامّة التي تعمل على تخليص الجسم من السموم، كما ويعمل على تقوية الدّم، ويمنع من حصول النزيف، إضاف لمنع عصير الليمون من عمليّة تكوّن الحصى في الكلى والمرارة.


  • عصير الرمان

ويعتبر من أنواع العصائر الهامّة للحامل لإحتوائه على الفيتامينات مثل فيتامين ( أ )، وفيتامين ( ب )، وفيتامين ( ج )، وعلى المعادن الهامّة لنمو وتطوّر الجنين.


  • عصير التمر الهندي

يعتبر عصير التمر الهندي من العصائر الطبيعيّة التي تتمتّع بخصائص طبية هامة، فهو مادة مليّنة تساعد في تخفيف الإمساك والإضطرابات الهضمية لدى الحوامل، ويعمل على التخفيف من الحموضة الزائدة، وطرد السموم من الجسم لإحتوائه على المضادات الحيوية التي تعمل على تطهير الجسم من العوامل المرضية، كما ويعمل على تخفيض ضغط الدّم، ويخفّف من الأعراض التي تعاني منها الحامل في الفترة الأولى من الحمل مثل الغثيان وو القيء.


  • عصير عرق سوس

إنّ العصير المصنوع من العرق سوس هو عصير طبيعي له خصائص طبيّة وعلاجية هامة، فهو يساعد في علاج أمراض الجهاز الهضمي والكبد، وهو علاج مفيد للسعال المستمر ويساعد في حالات الإصابة بالروماتيزم، ويعمل على تقوية جهاز المناعة لدى الحوامل وهو عصير مفيد لمرضى السكر.

747 مشاهدة