ما هو مشروب الزهورات

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٢٦ ، ١٢ مارس ٢٠١٨
ما هو مشروب الزهورات

مشروب الزهورات

يصنع مشروب الزهورات من عدة أنواع من الزهور، والتوابل، وسيقان الأعشاب، وبذور و جذور وأوراق وبتلات العديد من الزهور، والنباتات العشبية، ويمكن أن يأتي في مجموعة واسعة من النكهات، ومن الممكن تناولها بدلاً من المشروبات السكرية، بالإضافة إلى كونه لذيذ، كما أن له أيضاً العديد من الخصائص التي تعزز صحة الإنسان، فقد استخدم في العلاجات الطبيعية لمجموعة متنوعة من الأمراض لمئات السنين، وحديثاً بدأ العلم بحوثه للعثور على أدلة تدعم بعضاً من استخداماته التقليدية للعديد من الأمراض.[١][٢]


طريقة التحضير

يمكن تحضير كوب لذيذ من الزهورات بمجرد وضع الأعشاب، كالريحان، والزعتر، أو الروزماري، والتوابل، مثل: الهيل، والقرفة، أو القرنفل، في الكوب المراد صنعه فيه، ثم صب الماء المغلي وإبقاءه لبضع دقائق، وإضافة بعض المحليات كالعسل مثلاً، ومن ثم الاستمتاع بالطعم الرائع.[٣]


أنواع مشروب الزهورات وفوائدها

هناك عدة أنواع من مشروبات الزهورات، من أهمها: [١]

  • شاي النعناع: يتم استخدام الشاي النعناع تقليدياً لتخفيف الانزعاج الناتج عن الجهاز الهضمي، فقد وجدت بعض الدراسات أنه يمكن أن يساعد على تخفيف الغثيان وتشنج وآلام المعدة.
  • شاي الزنجبيل: يُستخدم شاي الزنجبيل كعلاج للغثيان، فقد وجدت العديد من الدراسات أنه يمكن أن يساعد على تخفيف الآلام المؤقتة، كما أن له فوائد كثيرة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.
  • شاي الكركديه: يساعد شاي الكركديه على خفض ارتفاع ضغط الدم كما أنه مضاد للفيروسات، ومن الجدير بالذكر أنه لا ينبغي أن يؤخذ مع أي دواء مدر للبول أو مع تناول الأسبرين.
  • شاي الميرامية: شاي الميرامية قد يساعد على تحسين صحة العظام والحد من مخاطر أمراض القلب، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لإثبات ذلك.
  • شاي الورد: يحتوي شاي الورد على نسبة عالية من فيتامين "سي" وعلى مضادات الأكسدة، كما أن له خصائص قد تقلل من الالتهابات واللآلام المرتبطة بالتهابات المفاصل، وقد أثبتت الدراسات أيضاً أنه فعال في مكافحة الشيخوخة، ويحد من الدهون في منطقة البطن.
  • شاي البابونج: يعتبر البابونج نباتاً آمناً، وقد تم استخدامه في العديد من الثقافات لعلاج أمراض المعدة وتم استخدامه كمهدئ خفيف، كما أنه يساعد على تخفيف اضطراب المعدة، والحرقة، والغثيان، والقيء، بالإضافة إلى أنه مشروب مناسي للأطفال الرضع.[٤]


المراجع

  1. ^ أ ب Taylor Jones, RD (20-10-2017), "10 Healthy Herbal Teas You Should Try"، www.healthline.com, Retrieved 28-2-2018. Edited.
  2. "All About Herbal Tea", www.webmd.com, Retrieved 28-2-2018. Edited.
  3. Kristin Wong (2-3-2015), "Make Your Own DIY Herbal Tea"، www.lifehacker.com, Retrieved 28-2-2018. Edited.
  4. "What Is Chamomile?", www.webmd.com, Retrieved 28-2-2018. Edited.