ما هو ورق البرشمان

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٥٠ ، ٢٠ يناير ٢٠١٨
ما هو ورق البرشمان

ورق البرشمان

ورق البرشمان هو عبارة عن ورق كثيف، ويباع على شكل لفائف أسطوانية، مثل القصدير، والبلاستيك الشفاف للتغليف، ويمتاز بقدرته على مقاومة الرطوبة والدهون، ويُستخدم في المطبخ لأغراض متعددة، ويستخدم في خَبز الكعك؛ حيث تتمّ تغطية الصواني التي يتم الخبز بها، بحيث لا تلتصق المخبوزات بالصواني، ويستعان بهذا الورق في إعداد الأطعمة بالميكروويف، كما يُستخدم لطهي الأطعمة بأسلوب البابيلوت (بالفرنسية: en papillote) وهي طريقة لطهي التوابل والأطعمة معاً داخل تغليف ورق البرشمان.[١]


فوائد الطهي في ورق البرشمان

يعد الطهي بورق البرشمان من الطرق العصرية، فهي تقنية طبخ كلاسيكية لا تزال تستخدم حتى يومنا هذا، وذلك لعدة فوائد تمتلكها وهي:[٢]

  • يعتبر الطهي بورق البرشمان من طرق الطهي قليلة الدهون؛ حيث يساعد بخار الطعام في عملية الطهي، وبالتالي لا يحتاج إلى إضافة كميّة كبيرة من الزيوت.
  • تعد طريقة موثوقة، وسهلة، وصحية، وخاصّةً لأولئك الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الحرقة في المعدة.
  • إنّ الطهي بورق البرشمان من أسرع طرق الطهي؛ فكميّة من الخضراوات والأطعمة الغنية بالبروتين وأي وجبة كاملة تنضج خلال دقائق معدودة.
  • تعتبر طريقة نظيفة؛ حيث تقلّل من تشحيم واتساخ الأوعية.[١]


بدائل ورق البرشمان

يعد ورق البرشمان من أكثر الورق مثالية واستخداماً، ولكن توجد العديد من بدائله التي يُمكن استخدامها وهي:[٣]

  • سيليكون الخبز (بالإنجليزية: Silpat): هو سيليكون ورق الخبز، مصنوع من السيليكون، وهو مفضّل للخبازين، ويستخدم لجميع أغراض الخبز، ويمكن إعادة استخدامه أكثر من مرة
  • الورق الشمعي (بالإنجليزية: Waxed Paper): هو الورق الأكثر مماثلة لورق البرشمان.
  • ورق القصدير: يمتاز بمرونته التي تسهل عملية الخبز.
  • قوالب السيليكون للخبز: تمتاز هذه القوالب بتنوّع أشكالها وأحجامها، وبمرونتها، وهذا يساعد في عمل أشكال جميلة ومتعددة من المعجنات والحلويات.


المراجع

  1. ^ أ ب THE EDITORS OF EASY HOME COOKING MAGAZINE, "Parchment Paper Questions"، www.recipes.howstuffworks.com, Retrieved 27-12-2017. Edited.
  2. Dana Angelo White, MS, RD, ATC (15-9-2017), "Cod Parchment Packs: An Easy Weeknight Dinner"، www.verywell.com, Retrieved 27-12-2017. Edited.
  3. CHANCE WOODS (3-10-2017), "Substitute for Parchment Paper When Baking Meringue"، www.livestrong.com, Retrieved 27-12-2017.