ما هي طرق تسمين الوجه

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٠٠ ، ١٥ مارس ٢٠١٨
ما هي طرق تسمين الوجه

وصفات طبيعيّة لتسمين الخدود

هناك العديد من الوصفات التي من شأنها أن تُعين على تسمين منطقة الخدود بشكلٍ خاص، بما فيها:[١]

  • مزيج العسل مع البابايا: كونه من أبرز العناصر الطبيعيّة التي تمنح الجلد رطوبة عالية وسمنة طبيعيّة، بالإضافة إلى احتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد على إزالة السموم وتمنح بشرة صحية، ويتمّ استخدامه من خلال مزج كمية مناسبة من قطع البابايا مع ملعقة صغيرة من العسل، ثمّ ترك المزيج لمدّة لا تقلّ عن عشر دقائق، ثم غسل البشرة بالماء الفاتر، مع تكرار العملية بشكل يوميّ في الصباح الباكر، أو من خلال مزج ملعقة كبيرة من العسل في كوب من الماء الفاتر، وتناول المزيج مرة واحدة يومياً، للحصول على نتائج مماثلة في هذا الشأن.
  • الحليب: يعدّ الحليل غنياً بالعناصر الضروريّة، بما في ذلك البروتينات، والمعادن، والفيتامينات أيضاً، لذا يمكن تطبيق الحليب البارد فوق الخدين وتدليكهما جيداً، وتركه لمدّة لا تقلّ عن خمس دقائق بعد التدليك لمدّة خمس عشرة دقيقة.
  • الزيوت الطبيعيّة: يمكن تطبيق الزيوت الطبيعيّة بصورة مباشرة فوق المناطق المراد تسمينها، وتشمل كلاً من: زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وزيت اللوز.


نصائح لتسمين الوجه

يُنصَح باتّباع العديد من الإرشادات السليمة التي من شأنها أن تزيد من سمنة الوجه بصورة صحيّة وسليمة، بما في ذلك:[٢]

  • الابتعاد تماماً عن محاولة اكتساب الوزن بصورة غير صحيّة، وخاصة من قبل الأشخاص الذين لا يعانون من النحافة، حيث إنّ الإفراط في تناول الأطعمة المشبعة بالدهون تتسبّب في زيادة وزن الجسم بشكل عام، بما في ذلك الجزء السُفليّ من الجسم، وليس فقط الوجه، وذلك من منطلق أنّه لا يمكن توجيه أيّ نظام غذائيّ لتسمين منطقة الوجه فقط.
  • هناك العديد من العوامل الوراثيّة التي تتحكّم في شكل الوجه وحجمه.
  • يمكن اتّباع نظام غذائيّ غنيّ بالكربوهيدرات، والتركيز على تناول كلّ من: المعكرونة، والأرز، وكذلك الخبز.[١]


أطعمة ومشروبات لتسمين الجسم

يُنصَح باتّباع العديد من الإرشادات السليمة التي من شأنها أن تزيد من سمنة الجسم بشكلٍ عام، بما في ذلك:[٣]

  • التركيز على تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية المشبعة بالدهون، بما في ذلك المأكولات الغنيّة بالدهون الناتية، مثل: المكسّرات، والفول السودانيّ، وزبدة اللوز، والحمص، إضافةً إلى الأطعمة الغنية بالدهون الحيوانية، إلا أنّها تلعب دوراً في زيادة الكولسترول الضار في الجسم.
  • شرب العصائر التي تزيد من الوزن، كبديل عن شرب الماء، والتركيز على تناول الصلصات التي تزيد الوزن، مثل المايونيز، وغيره.
  • تناول الفواكه المجفّفة، والتي تمتاز بدورها الكبير في زيادة الوزن، وذلك من خلال إضافتها على السلطات، أو الحلويات، أو عن طريق تناولها بشكل مباشر.


المراجع

  1. ^ أ ب "18 Ways On How To Get Chubby Cheeks Naturally Without Gaining Weight", www.vkool.com, Retrieved 2018-02-07. Edited.
  2. ANDREA CESPEDES (2017-07-18), "How to Gain Weight in the Face"، www.livestrong.com, Retrieved 2018-03-10. Edited.
  3. Siobhan Harris, "Healthy eating health centre"، www.webmd.boots.com, Retrieved 2018-02-07. Edited.