ما هي مميزات الآيفون

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:١٤ ، ١٠ يوليو ٢٠١٧
ما هي مميزات الآيفون

الآيفون

الآيفون هو أحد الهواتف الذكية التي تنتجها شركة أبل Apple Inc والذي يؤدّي عدّة وظائف، منها تشغيل ملفات وسائط متعدّدة عن طريق تطبيق آي بود، والاتصال عن طريق تطبيق الهاتف، والتصوير بالكاميرا الرقمية عن طريق تطبيق الكاميرا، واستخدام الإنترنت اللوحي عن طريق تطبيق متصفّح الإنترنت سفاري.


طرح الآيفون في الأسواق

قدم ستيف جوبز الآيفون في اليوم التاسع من يناير لعام 2007م لمعرض الماك ورلد في سان فرانسيسكو، وكان الجهاز قد عُرض للبيع بعد شهر يوليو في الولايات المتحدة الأمريكية مع مساحة أقراص 4جيجابايت، و8جيجا بايت، و16جيجابايت، و32جيجابايت.


مميزات الآيفون

  • شحن الجهاز: تُشحن أجهزة الآيفون خلال وقت قياسي مع الشواحن العادية بالنسبة للشواحن الأصلية التي تأتي مع الآيفون.
  • مضاعفة سرعة الشحن: بالإمكان شحن الجهاز بشكلٍ أسرع عن طريق اختيار وضعية الطيران، وكذلك من خلال التعرّف إلى التطبيقات التي تستنزف بطارية الهاتف عن طريق الذهاب لقائمة الضبط، ثمّ استخدام خاصية البطارية للتعرّف إلى التطبيقات المذكورة.
  • اختصار الدخول للمواقع: هناك إمكانية لإنشاء اختصارات للمواقع التي تتم زيارتها بشكلٍ مستمر، وإظهارها كما لو كانت ضمن التطبيقات.
  • التعرّف إلى التطبيقات المستنزفة للبطارية: يُمكن ذلك عن طريق الضغط على قائمة الضبط واختيار خاصية البطارية للتعرّف إلى تلك التطبيقات.
  • رج الجهاز لمسح الكتابة: بالإمكان حذف أي نص سواء كُتبَ على الفيسبوك أم تويتر عن طريق رجّ الجهاز لتظهر نافذة ليتم اختيار خيار حذف النص منها؛ وذلك بدلاً من اللجوء إلى الحذف حرفاً بحرف.
  • إغلاق التطبيق عن طريق الخطأ: بالإمكان إعادة فتح التطبيق الذي تم إغلاقه بالخطأ عن طريق الضغط على خيار علامات التبويب، ثمّ سيظهر ما تم إغلاقه حديثاً.
  • تحويل الجهاز إلى ميزان: بالإمكان تحويله إلى ذلك عن طريق اختيار البوصلة ثمّ السحب تجاه اليسار ليظهر الميزان.
  • تكبير الأحرف: بدلاً من الضغط المستمر على أي حرف يُراد كتابته بشكل كبير، بالإمكان الضغط مرّتين متتاليتين لتُصبح الكتابة كلّها بأحرف كبيرة.


أماكن طرح الآيفون

تنبأ المحللون عام 2007م أنّه سيتم بيع ثلاثة ملايين جهاز، إلّا أنّ شركة أبل أعلنت أنّها باعت أربعة ملايين جهاز؛ مما يجعل من الآي فون أسرع هاتف ذكي يتمّ بيعه على الإطلاق.


طرح الهاتف في العديد من الدول الأوروبية في التاسع من نوفمبر للعام 2007م، وهي: إنجلترا على شبكة أو تو، وألمانيا على شبكة تي-موبايل، وطرح الهاتف في فرنسا في التاسع والعشرين من عام 2007م على شبكة اتصالات فرنسا، كما طرح في مصر كأول دولة عربية عن طريق شركة فودافون مصر وموبينيل، وفي الأردن عن طريق شبكة أورانج الخلوية، والمملكة العربية السعودية عن طريق موبايلي والاتصالات السعودية، وفي الإمارات العربية المتحدة عن طريق اتصالات.