مدينة هيوستن في أمريكا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٤٦ ، ١٠ يناير ٢٠١٧
مدينة هيوستن في أمريكا

مدينة هيوستن

هيوستن هي رابع أكبر مدن الولايات المتحدة الأمريكية، وتقع في مقاطعة هاريس ولاية تكساس، وتبلغ مساحتها 1588كم²، وتعتبر المدينة أحد المراكز الاقتصادية والثقافية في أمريكا؛ فهي تضمّ مركز لندون بي جونسون للفضاء التابع لناسا، ولهذا تلقب المدينة بمدينة الفضاء، كما تتميز أيضاً بوجود النفط فيها، وتحتوي كذلك على مصانع الطائرات، وعلى ميناء هيوستن الذي يُصنف كأكبر ميناء شحن دولي في أمريكا، وكذلك على مركز تكساس الطبي؛ وهو أحد أكبر مجمعات معاهد الأبحاث الطبية في العالم.


تاريخ مدينة هيوستن

سُميت هذه المدينة بهذا الاسم نسبة إلى الجنرال سام هيوستن الذي قاد جيش تكساس في معركة سان جاسينتو ضد القوات المكسيكية، ونجح في استرداد ولاية تكساس من المكسيكيين، وكان ذلك عام 1836م، حيث انتُخب هذا القائد ليكون حاكم تكساس، ثمّ أصبحت هيوستن عاصمة تكساس عام 1840م، وازادات أهميتها عندما بدأت بتصدير القطن عام 1860م، وفي عام 1901م اكتُشف النفط فيها، حيث ازداد عدد السكان فيها، وأصبحت منطقة اقتصادية تجذب المهاجرين إليها، بالإضافة إلى موقعها المهم الذي يضم مقر الإدارة الوطنية للملاحة الفضائية والفضاء (ناسا).


معالم ونشاطات مدينة هيوستن

حديقة حيوان هيوستن

حديقة حيوان هيوستن هي سابع الحدائق في أمريكا من حيث الزوار، وتقع الحديقة داخل حديقة هيرمان شمال شارع مكريجور، وتحتوي على 4500 نوع من الحيوانات، حيث تضم مبانٍ مخصصة للزواحف والبرمائيات، وبيت الطيور الاستوائي الذي يحتوي على 23 نوعاً من الطيور، ومسار مفتوح لطائر الدراج، وكذلك الأحياء البحرية، وأكثر من 1000نوع من الأسماك.


حوض الأحياء المائية

يقع هذا الحوض في وسط المدينة، وهو عالم بحري يضج بالكثير من المواطن الطبيعية، حيث يحتوي على قطار مخصص للتعرف على عالم أسماك القرش، وكذلك على الجولات المخصصة للأطفال، كما يحتوي على سفينة غارقة، وغابة مطيرة، ومستنقعات لويزيانا.


قرية رايس

قرية رايس عبارة عن مشتل ومركز الطبيعة في هيوستن على مساحة 0.6 كم²، ويقع هذا المشتل في الحديقة التذكارية، وتحتوي هذه القرية على الغابات، والبرك، والمروج، والطرق الطبيعية، وصالة نباتية مخصصة للأطفال، وحدائق متخصصة؛ مثل: حديقة بترفلاي، وهمينجبيرد.


ملعب ريلاينت المغطى

يسمى ملعب ريلاينت المغطى بالأسترودوم، ويتميز بتصميمه الفريد، فهو الملعب الذي يخص فريق أستروس المشهور بأنه أكبر فرق البيسبول في أمريكا، كما يستخدم هذا الملعب في رياضة كرة القدم؛ فهو يشتهر بالعشب الصناعي الذي يغطي أرضية الملاعب.


متحف هيوستن للعلوم الطبيعية

يقع هذا المتحف في حديقة هرمان بالقرب من حديقة حيوان هيوستن، ويتكون المتحف من أربعة طوابق تتوزع فيها معارض العلوم الطبيعية، وقبة فلكية، وصالات، وركن للفراشات، ويعتبر من أشهر المتاحف في هيوستن، حيث يستقبل أكثر من من مليوني زائر سنوياً.


سباق رعاة البقر

تشتهر مدينة هيوستن بالعديد من النشاطات؛ ومنها: سباق رعاة البقر، والذي يُعدُّ من أكبر السباقات والعروض في العالم، حيث يقام العرض في حديقة ريلاينت، ويشتهر بعرض هيوستن للمواشي، وركوب الثيران، والحفلات الموسيقية والكرنفالات.

29 مشاهدة