معلومات عن سطح القمر

معلومات عن سطح القمر


هناك العديد من الحقائق المثيرة للاهتمام حول القمر وطبيعة سطحه والحياة عليه .

عندما قام نيل ارمسترونغ بالهبوط على سطح القمر والقيام بالخطوة التاريخية الأولى عليه قال "هذه خطوة واحدة صغيرة لرجل ، لكنها قفزة عملاقة للبشرية " ان هذه الخطوة سوف تبقى هناك لملايين السنين لعدم وجود الرياح على سطح القمر عندما كان ألان شيبارد على سطح القمر ، وقال انه ضرب كرة الغولف و قاد هو 2،400 قدم ، ما يقرب من نصف ميل.


في دراسة استقصائية أجريت في عام 1988 ، 13٪ من الذين شملهم الاستطلاع يعتقدون أن القمر مصنوع من الجبن.


المتعددة طبقة بزات رواد الفضاء التي يرتديها رواد الفضاء إلى القمر وزنه 180 £ على الأرض ، ولكن £ 30 على سطح القمر نظرا ل انخفاض الجاذبية.


كيف يمكنك الحصول على وثيقة دون تشغيل تماما من الغاز ؟ كان أبولو 11 غادر 20 ثانية فقط من الوقود عندما هبطت على سطح القمر .


كان أبولو 15 أول بعثة لاستخدام روفر القمرية . كانت السرعة القصوى التي تم تسجيلها من أي وقت مضى في هذه السيارة أرضي 4 عجلات 10.56 ميلا في الساعة .
فمن الممكن أن يكون شهر دون اكتمال القمر . يحدث هذا في شهر فبراير ، ولكن إما يناير أو مارس واثنين من أقمار .

في الصين ، وتسمى الظلال الداكنة التي هي على القمر " العلجوم في القمر " .

جلبت البعثات أبولو عودة 2196 عينات الصخور وزنها 382 كجم في المجموع

حقائق حول القمر

منطقة سطح القمر هو 14658000 كيلومتر مربع أو 9.4 مليار فدان  59٪ فقط من سطح القمر مرئيا من الأرض .
القمر يدور في 10 ميلا في الساعة مقارنة مع دوران الأرض من 1000 ميل في الساعة .  من الأرض ، نحن نرى دائما نفس الجانب من القمر ؛ مخفيا الجانب الآخر دائما .
و البقع الداكنة التي نراها على سطح القمر التي تخلق صورة الرجل في القمر هي في الواقع الحفر مليئة البازلت ، وهو مادة كثيفة جدا .  القمر ليس لديه حقل مغناطيسي العالمية .
   قطر القمر حوالي 1 /4 قطر الأرض .