نعيم تميم الحكيم

بواسطة: - آخر تحديث: ١٦:٢٣ ، ٣ يوليو ٢٠١٤
نعيم تميم الحكيم

نعيم تميم الحكيم


هو الاعلامي والصحافي السعودي " نعيم تميم الحكيم ". وهو حائز على جائزة هيئة الصحفيين السعوديين مرتين. بالاضافة إلى أنه حاز على جائزة أفضل صحفي في الحج ثلاث مرات.


له الكثير من المقالات ، والمشاركات التلفزيونية ، كما أنه معروف بتميزه ونشاطه في المجال الإعلامي ، وله دور كبير في رفد ساحة الاعلام السعودي ، لنشاطاته الكثيرة والمتميزة .


بالاضافة إلى أن صفحته على شبكة التواصل الاجتماعي صفحة فعالة ولها الكثير من المتابعين لها ، والمهتمين بدورهم بما يقدمه الاعلامي الشاب والمتميز .


وقد شارك في برنامج صباح الخير ياعرب متحدثا عن دوره في مسلسل باب الحارة وهو المسلسل السوري الشهير الذي اشتهر بعدة اجزاء ويتناول الأوضاع السياسية والاجتماعية في سوريا في فترة الحكم العثماني وما بعدها ، والتغيرات التي طرأت على نمط الحياة الاجتماعية جراء التحولات السياسية في المنطقة .


وقد شارك الحكيم في الجزء الخامس من مسلسل باب الحارة وهو بذلك يكون أول اعلامي سعودي يشارك كممثل في مسلسل سوري ، وقد كانت تجربة جيدة للاعلامي المغامر الذي قرر أن يخوض التجربة رغم علمه بأن هناك الكثير من الالسنة التي سوف تطوله حتى قبل خروج العمل للضوء .


ومن كتابته التي تميزت بأسلوب جميل ومتزن مقالة وعنوانها "الحوار الصحفي الأخير ": " عندما هممت بالذهاب لمؤتمر الفتوى الذي عقد في رحاب رابطة العالم الإسلامي في مكة المكرمة قبل خمسة أشهر تقريبا، كنت أعد العدة للقاء ثلة من العلماء الأفاضل الأجلاء، ليس على المستوى المحلي فحسب بل على مستوى العالم الإسلامي، وحملت معي في آخر أيام المؤتمر عددا من المحاور الساخنة.. فوجئت بالكم الكبير من العلماء الفضلاء انتظرت فراغ الشيوخ من جلساتهم، وعقب العشاء تجولت بين الطاولات بحثا عن كبار العلماء، فإذ بالوقور يقبل نحوي ومعه ابنه، يمشي الهوينى، بشوش الوجه طيب الملتقى يسلم على كل من حوله فاقتربت منه وعرفته، إنه الشيخ عبد الله بن جبرين الذي أقرأ الكثير من فتاواه في بعض الكتب ومواقع الإنترنت، واستمع لبعض مواعظه وفتاواه عبر أثير الإذاعة، لكن لم يكن لي أن التقيت به وجها لوجه "

ملخص

يعد نعيم تميم الحكيم بأنه إعلامي وصحفي سعودي الجنسية ، كما ان نعيم حصل على جائزة هيئة الصحفيين السعودين وكان ذلك على مرتين ، وهذا دليلاً على تميزه وابداعه في مجال الصحافة والاعلام ، كما ان نعسم تميم الحكيم فاز ايضاً في جائزة افضل صحفي وكان ذلك في الحج كما انه كان ايضاً فاز في هذه الجائزة لثلاث مرات ، بالاضافة الى ان نعيم تميم الحكيم له مشاركات تلفازية عديدة ومتنوعة ، بالاضافة الى ان له عدد كبير من المقالات ، وله اناجازت عديدة ومتنوعة في مجال الاعلام ، كما ان نعيم تميم الحكيم شارك كممثلاً ولاول مرة في مسلسل باب الحارة الشهير وكان ذلك في الجزء الخامس .