هل العسل يزيد الوزن

هل العسل يزيد الوزن

هل العسل يزيد الوزن

عسل النحل هو من المواد السكرية العطرة يقوم النحل بأنتاجها من رحيق الازهار و تقوم مجموعة من النحل العاملة بجمع رحيق الازهار من جميع البساتين والغابات الموجودة وتقوم بحملها في كيس يسمى بمعدة العسل .


تقوم مجموعة أخرى من النحل بعملية تخزينه بداخل عيون الشمع السداسية في الخلايا ويقومون بخزنها بأغطية شمعية وتلجأ اليها النحل في حين عدم الحصول على كمية من رحيق الأزهار كما الحال في فصل الشتاء وعادة ما يطلق على العسل الذي تقوم بأنتاجه ويعيش طلقا في الطبيعة " بالعسل البري " وان منظمة فاو قامت بتصنيفه ضمن مجموعة المنتجات الغابية من غير الخشب .


العسل لمعظم الناس معروف انه كالمادة الغذائية فهي تكون مهمة للأنسان وجسمه وصحته وكما نعلم ايضا ان عسل النحل مضاد حيوي طبيعي للأنسان ويقوم بتقوية الجسم ويقاوم جميع الامراض التي تهاجمه .

ان بعض العلماء المختصين بعلاج التغذية الصحيحة للأنسان والحفاظ على صحته قالوا : ان ملعقة واحدة من العسل تتكون من عناصر غذائية مفيدة ومهمة لجسم الانسان فكمية الملعقة الصغيرة تحتوي على 90 من السعر ات الحرارية اما بالنسبة للفرد الذي يهتم ويحافظ على وزنه المثالي فيأخذ ملعقة واحدة او ملعقتين عسل يوميا اما الشخص الذي يضع له جدولا غذائيا لينقص من وزنه فغير مسموح لهذ الشخص بأن يتناول العسل . فأن تناول كميات كبيرة من عسل النحل من غير لزوم تعمل على زيادة الوزن لأن السعرات الحرارية لعسل النحل أكثر بكثير من السكر بمعنى أن ملعقة واحدة من السكر تحتوي على70 من السعرات الحرارية أما العسل الطبيعي يحتوي على 90 من السعرات الحرارية .