هل سلمان خان مسلم

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٣٢ ، ٢٥ نوفمبر ٢٠١٥
هل سلمان خان مسلم

سلمان خان

سلمان خان الممثل الهندي الذي اسمه الحقيقي عبد الرشيد سالم سلمان خان شارك في أكثر من 80 فيلم ومن مواليد برج الجدي في شهر ديسمبرعام 1965 نجح نجاحاً ساحقاً منذ بداياته، وقد حصل على جائزة (فيلمفير) لأفضل أداء ذكر بعد سنة فقط من بدءه التمثيل.


أهمّ أفلامه

Hum Aapke Hain Koun, Biwi Ho To Aisi, Maine Pyar Kiya, Karan Arjun, Judwaa, Pyar Kiya To Darna Kya, Biwi No. 1, Saajan, Jaagruti, Chandra Mukhi، وقد شارك سلمان خان في فيلم من أشهر أفلام بوليوود ومن أعلى الإيرادات واصبح من أفضل ممثلين هوليوود.


تم اختيار سلمان خان في عام 2004 كسابع أفضل رجل من حيث المظهر في العالم من قبل المجلة العالمية بيبول، متحف مدام توسو في لندن قام بصناعة تمثال من الشمع طبق الأصل عن سلمان خان في عام 2007، وشارك سلمان خان كمذيع تلفزيوني في البرنامج التلفزيونيKa Dum في موسميه الأول والثاني، وفي البرنامج التلفزيوني Bigg Boss في موسميه الرابع والخامس، كما عمل كمنتج في فيلم Chillar Party.


لسلمان خان العديد من المساهمات في الجمعيات الخيرية والإنسانية، كما أنشأ مؤسسة غير حكومية خاصة به تبيع مجموعة من المنتجات يعود جزء من ريعها الى الفئات المحرومة والمهمشة في الهند، انحدر سلمان خان من عائلة خان المتميزة بأنها عائلة فنية عريقة ومعروفة في الهند، والده سليم خان كان كاتب سيناريو، وهو الأبن الأكبر له، وله شقيقان وشقيقتان وكلهم ممثلين وفنانين معروفين في الهند.


جد سلمان خان مسلم من أفغانستان، وأمه سلمى خان هندوسية ماراتية، وقد صرح خان مرة أنه نصف مسلم ونصف هندوسي.


ملخّص

سلمان خان هو ممثل هندي كما أنه شارك في تمثيل ثمانون فلم متنوع في القصص والأهداف والإنتاج، كما أن سلمان خان من مواليد سنة 1965م، كما أن أسمه الحقيقي هو عبد الرشيد سالم سلمان، كما أن سلمان خان حقق شهرة ونجاح كبير جداً في مجال التمثيل والسينما، كما أن سلمان خان بعد سنة من تمثيله حصل على جائزة أفضل أداء ذكر والتي كانت تسمى الجائزة بــ فيلمفير.


الجدير بالذكر أن سلمان خان شارك في تقديم برنامج تلفزيوني كمذيع وكان ذلك في برنامج ka dum وشارك فيه على موسمين الاول والثاني، كما أن جد سلمان خان كان من أصول مسلمة من افغانستان، بينما أمه هندوسية، وقال خان في يوم ما انه نصف مسلم ونصف هندوسي.

1435 مشاهدة